العدد 4251 - الأحد 27 أبريل 2014م الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ

السجن المؤبد لثمانية متهمين بقتل شرطي بالدير

قضت المحكمة الكبرى الجنائية أمس (الأحد)، بالسجن المؤبد لثمانية متهمين بمقتل الشرطي عامر عبدالخالق بمنطقة الدير.

وأعلنت وزارة الداخلية في 17 سبتمبر/ أيلول 2013، «استشهاد الشرطي عامر عبدالخالق في المستشفى متأثراً بجراحه البالغة جراء تفجير قنبلة محلية الصنع، وقع بقرية الدير بتاريخ 17 أغسطس/ آب 2013، والذي أسفر عن إصابة 5 شرطة».


السجن المؤبد لثمانية متهمين بقتل شرطي بالدير

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

قضت المحكمة الكبرى الجنائية بالسجن المؤبد لثمانية متهمين بمقتل الشرطي عامر عبدالخالق بمنطقة الدير.

وتشير تفاصيل القضية بحسب ما أورد أحد رجال الشرطة في إفادته لدى النيابة العامة، بأن نحو 20 شخصاً، قسموا أنفسهم إلى مجموعتين، أشعلت الأولى النار في إطارات على الطريق العام للمنطقة، فيما هجمت الأخرى على دوريات حفظ النظام، ورمتهم بالزجاجات الحارقة المشتعلة، قاصدين الاعتداء عليهم، فعملت الشرطة على تمشيط المنطقة عقب الحادثة، إلا أنهم وأثناء مرورهم بشارع 27 فجّر المتهمون عبوة محلية الصنع، أصابت الشرطي المجني عليه، وأودت بحياته.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم ارتكبوا وآخرين مجهولين جرائم إرهابية، وكان ذلك تنفيذاً لمشروع إجرامي جماعين الغرض منه الإخلال بالنظام العام، وتعريض أمن مملكة البحرين للخطر، والاعتداء على حياة الأشخاص والممتلكات العامة، بأن ارتكبوا جرائم تنفيذاً لهذا الغرض، وهي أنهم قتلوا وآخرين مجهولين، المجني عليه مع سبق الإصرار والترصد، أثناء وبسبب تأديته لوظيفته باستعمال مواد مفرقعة، وشرعوا وآخرين مجهولين في قتل أي من رجال الشرطة مع سبق الإصرار والترصد، أثناء وبسبب تأديتهم لوظيفتهم باستعمال مواد مفرقعة، واقترنت الجرائم سالفة الذكر بجنايات وجنح أخرى، هي أنه في المكان والزمان سالفي الذكر، حازوا وأحرزوا المفرقعات تنفيذاً لغرض إرهابي، وأشعلوا وآخرين عمداً حريقاً في الإطارات في الطريق العام تنفيذاً لغرض إرهابي، واشتركوا وآخرين في تجمهر في مكان عام مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، وحازوا وأحرزوا وآخرين عبوات قابلة للاشتعال «مولوتوف» تنفيذاً لغرض إرهابي.

وأسندت النيابة للمتهم الأول استعمال القوة مع شرطي أول، المجني عليه، والثاني بنية حمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته.

العدد 4251 - الأحد 27 أبريل 2014م الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 9:19 ص

      البحرين13

      سؤال.. الى كل من اجرم في حق الوطن المواطن ماذا ستقل لرب العالمين ؟ لماذا قتلت ؟ لماذا قطعت الطريق ؟ لماذا كذبت ؟

    • زائر 6 | 5:10 ص

      الشعب كله مؤبد !!!!

      آه يا شعب البحرين شبابك بين شهيد وسجين ومعذب ومفصول عن العمل ومطارد بلا مأوى الى متى هذا الظلم الواقع عليك ؟؟ لقد تكالبت عليك الجيوش من حدب وصوب ولكن نحن نؤمن بأن نصر الله آت وفرجه قريب ولن نيأس او نتراجع حتى نقر اعيننا بعودة جميع شبابنا وفك اسرانا والحصول على مطالبنا المشروعة .

    • زائر 5 | 2:50 ص

      لك الله يا شعبي الابي الصامد

      لك الله يا شعبي الابي الصامد

اقرأ ايضاً