العدد 4251 - الأحد 27 أبريل 2014م الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ

الموسوي: تلقينا شكاوى من أهالي سجناء بسوء معاملتهم

هادي الموسوي
هادي الموسوي

قال رئيس دائرة الرصد والحريات العامة بجمعية الوفاق هادي الموسوي: «وردتنا أنباء من سجن جو عبر شكاوى تلقيناها من الأهالي مساء الأربعاء الماضي مفادها أن نزلاء العنابر الستة في المبنى 4 تفاجأوا بدخول مسئولين في السجن بدأوا بالاعتداء عليهم وتقديم الإهانات لهم، وشعروا أن ذلك عقاب ولا يعرفون ما هو سببه».

وأضاف أن « الشكاوى تواصلت لليوم الثاني من الأهالي، وطلبنا منهم التقدم بشكاواهم إلى كل من الأمانة العامة للتظلمات وتقديمها (الشكاوى) لدى وحدة التحقيق الخاصة والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان».

وأوضح «مع استمرار وضعهم استمرت اتصالات الأهالي تطلب منا متابعة الموضوع، وبالفعل عرفنا أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان كانت متواجدة في الساعات الأولى يوم أمس (الأحد) في سجن جو ليقفوا على طبيعة المشكلة».

وتابع الموسوي أن «الأهالي أفصحوا عن حصول إصابات في أبدان أهاليهم السجناء وتعديات لفظية مهينة، وأن الحدث حصل في يوم الأربعاء (23 أبريل/ نيسان 2014)».

وقال: «أفادت الشكاوى التي تلقيناها بأن بعضهم تمّت حلاقته بطريقةٍ مهينة؛ ولنا أن نسأل إن كان هناك عمل مجرم قام به السجناء، فهل تكون معاقبته بالعقاب الجماعي أو الاعتداء التعسفي وبالطريقة العشوائية؟»، مستدركاً «لأن كثيراً منهم أبدى جهله للأسباب من وراء هذه الاعتداءات».

واختتم الموسوي بالقول: «بما أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان قد قامت بزيارة السجن في الساعات الأولى من يوم أمس (الأحد)، وبما أننا وجهنا عدداً من الشكاوى والأهالي إلى الأمانة العامة للتظلمات، فإننا بالتأكيد ننتظر نتائج التحقيق في هذه الحادثة المحصورة زماناً ومكاناً وأطرافاً، بشكلٍ فوري».

العدد 4251 - الأحد 27 أبريل 2014م الموافق 27 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:26 ص

      محاسبة المعتدين على السجناء

      ليست هي المره الاءولى التى يعتدى فيها على السجناء وتنسى الامور . في هذه المره تم التعرض للمعتقدات وسب شخصيات علمائيه أُجبر السجناء على التلفظ بها ومانتظره هو محاسبة الضباط المخالفين والتي اصبحت اسمائهم معروفه - أرجو ان لايمرهذا الحدث بدون حساب

    • زائر 6 زائر 4 | 10:41 ص

      الخليج العربي

      الي يبيلهم المحاسبه والمسائله هم انتم يالي تدعون بالديمقراطيه واكيد انت وامثالك يعرف ويعلم في أي بلد يوجد التعذيب والانتهاكات للحريات فيها اما مملكة البحرين ف الله والعالم باكمله يرون ماتفعله البحرين فلكل سواسيه ولا توجد بلده في العالم مثل البحرين الحبيبه مثال على ذالك سني + شعي = جسد واحد فلا يغرو بكم ياعيالي الذين لايريدو للبحرين الخير

اقرأ ايضاً