العدد 4250 - السبت 26 أبريل 2014م الموافق 26 جمادى الآخرة 1435هـ

وزير الأشغال: إنجاز 88 % من مشروع «الصرف الصحي» بالرفاع

قال وزير الأشغال عصام خلف إن: «نسبة الإنجاز في مشروع شبكة الصرف الصحي بالرفاع (المرحلة السابعة)، بلغت 88 في المئة، وبكلفة 4.2 ملايين دينار»، موضحاً أن المشروع يتضمن توصيل 960 منزلاً بشبكة الصرف الصحي الرئيسية، ومشيراً إلى توصيل 700 عقار بشبكات الصرف الصحي حتى الآن.

وبيَّن خلف، الذي بحث أمس السبت (26 أبريل/ نيسان 2014)، آخر تطورات مشروع مع رئيس مجلس بلدي المحافظة الوسطى عبدالرزاق الحطاب، وعضو الدائرة الثامنة بالمحافظة الوسطى‏ يوسف الصباغ، أن المشروع يشتمل على إنشاء 25 كيلومتراً من الأنابيب الرئيسية والفرعية بأقطار مختلفة ومحطة ضخ واحدة، وينفذ من قبل شركة داون تاون للمقاولات وبإشراف المكتب الاستشاري (MWH Khonji).

من جهته، تطرق الوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور إلى المعوقات التي تعترض المقاول وأدت إلى تأخير إنجاز المشروع، والمتمثلة في مواجهته لبعض المشاكل المالية التي تسببت في تعثر سير العمل، مشيراً إلى أن الوزارة طرحت عدداً من الحلول البديلة لاختيار الأنسب منها، ضماناً لعدم توقف العمل فيه، ولتقديم الخدمة وتخفيف معاناة المواطنين وقاطني المنطقة.

من جهته، أشاد رئيس مجلس بلدي المحافظة الوسطى عبدالرزاق الحطاب بتعاون وزارة الأشغال واهتمامها بمتابعة المرحلة السابعة من مشروع شبكة الصرف الصحي بالرفاع وتوضيحها الأسباب التي أدت إلى تعثر سير العمل فيه، آملاً في الوقت ذاته أن تسعى الوزارة إلى اتخاذ الإجراءات التي تسهم في حل المشكلة والانتهاء من المشروع في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن «عضو الدائرة بالمجلس البلدي تواصل مع الأهالي بالمنطقة، للوقوف على ملاحظاتهم وتبادل الاقتراحات التي من شأنها تخفيف ما يسببه المشروع من إزعاج للقاطنين»، مثمناً للأهالي ثقتهم بالمجلس لنقل تلك الملاحظات إلى الوزارة والجهات المعنية.

العدد 4250 - السبت 26 أبريل 2014م الموافق 26 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:01 ص

      دوار البا مع الصرف

      وزير الاشغال متى سنرى البدء في انشاء اشارة دوار البا خلاص المهندس عصام الوضع لا يطاق الرجاء الاسراع مع الصرف الانتباه لدوار البا

    • زائر 2 | 1:58 ص

      وزير الاشغال نبى جسور تزامنا مع الصرف الصحى

      وزير الاشغال المهندس عصام خلف متى سيتم تركيب اشارة ضوئية على دوار البا منذ اكثر من 9 سنوات تم تخصيص ميزانية كبيرة لتطوير الدوار لانه يشهد ازدحام كثيف في جميع الاوقات نبى جسور للرفاع تزامنا مع الصرف الصحى الرفاع عندها كارثة لا تطاق في ازدحام الشوارع من مجمع الواحة الى مجمع الانماء

اقرأ ايضاً