العدد 4250 - السبت 26 أبريل 2014م الموافق 26 جمادى الآخرة 1435هـ

مدير بلدية المنامة: نعمل على تصاميم تطوير ساحل كرباباد

ممثل «رابعة العاصمة»: 100 ألف دينار لحديقة وملعب بالسنابس

المشاركون في المؤتمر (من اليمين) محمد عبدالله منصور، مقدم المؤتمر، مدير عام بلدية المنامة
المشاركون في المؤتمر (من اليمين) محمد عبدالله منصور، مقدم المؤتمر، مدير عام بلدية المنامة

أكد مدير عام بلدية المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن البلدية تسعى وبالتعاون مع المجلس البلدي إلى تطوير ساحل كرباباد، مشيراً إلى أن البلدية وضعت خطة للتطوير والعمل جارٍ على عمل التصاميم اللازمة لتوفير الخدمات المناسبة في الساحل، كما سنعمل على تلبية احتياجات البحارة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الخدمي الخامس للدائرة الرابعة بمحافظة العاصمة تحت عنوان: «خدماتنا... تطوير وإبداع»، الذي نظمه المجلس التنسيقي للمؤسسات الأهلية صباح أمس السبت (26 أبريل/ نيسان 2014) بمأتم كرباباد الشرقي.

وأوضح أن البلدية تعكف على اعتماد التصاميم لإنشاء نصب تذكاري بالقرب من مركز المعارض بالسنابس، وقال: «النصب يرمز إلى العديد من الحرف التي اشتهرت قديماً، ويمزج بين الحداثة والتاريخ القديم، إذ سيتم تنفيذه بعد أن يعرض على المجلس البلدي لإبداء مرئياته والموافقة عليه».

وأشار مدير عام البلدية إلى أن الشراكة المجتمعية موجودة وبشكل كبير بين المجلس البلدي والأهالي، فضلاً عن أن الجهاز التنفيذي لن يتأخر في تلبية احتياجات الأهالي.

وردّاً على سؤال أحد الحضور بخصوص قلة المحلات التجارية في منطقة كرباباد، أجاب «سيسعى الجهاز التنفيذي إلى اعتماد شوارع تجارية في المنطقة، إذا استدعت الحاجة إلى ذلك، واستوفت الشروط الخاصة لاعتماد مثل هذه الشوارع، وذلك بالتنسيق مع العضو البلدي للدائرة وبموافقة الأهالي».

إلى ذلك، كشف عضو الدائرة الرابعة بالمجلس البلدي محمد عبدالله منصور، خلال عرض الخدمات المقدمة للدائرة، عن أن المجلس البلدي وافق على إنشاء حديقة وملعب في منطقة السنابس بكلفة 100 ألف دينار، ومن المقرر البدء فيهما نهاية العام الجاري.

وذكر أن هناك مقترحاً للعمل على جدارية في منطقة السانبس ضمن برنامج التجميل والتحسين، بالإضافة إلى زراعة وتجميل عدد من المناطق في الدائرة.

وبيَّن منصور أن المجلس وافق على عمل نصب تذكاري بالقرب من مركز المعارض الواقع بالسنابس، مشيراً إلى أن التصاميم النهائية جاهزة وتنتظر التنفيذ.

واستعرض مستوى خدمات النظافة في العاصمة بشكل عام، لافتاً إلى أن «التعاون بين شركة النظافة والقسم المعني بالبلدية جيد، ولمسنا ذلك في موسم عاشوراء بتواجد البلدية وعمال النظافة بالشركة بشكل مكثف، للمحافظة على النظافة حتى انتهاء الموسم، وفيما يتعلق بسحب الحاويات، ندرك أن ذلك بسبب الأحداث الأمنية التي تشهدها القرى والمناطق، ما يتسبب في إتلافها، ونعتبره وضعاً خاصّاً في ظل هذه الأزمة الراهنة».

ولفت منصور إلى جهود المجلس البلدي والبلدية في دعم الفعاليات الاجتماعية والمساهمة في رعايتها ماليّاً، فضلاً عن اللقاءات المستمرة مع الأهالي.

ويهدف القائمون على المؤتمر إلى تسليط الضوء على الاحتياجات الخدمية والاجتماعية للمنطقة وإيصال ذلك إلى صناع القرار، وتعزيز دور المؤسسات الأهلية في التنمية المجتمعية، وتقوية روابط التواصل بين المؤسسات وبعضها، وتأسيس كادر مؤهل لتنظيم الفعاليات المختلفة، وإبراز وجوه جديدة تنهض بالعمل التطوعي.

العدد 4250 - السبت 26 أبريل 2014م الموافق 26 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً