العدد 4250 - السبت 26 أبريل 2014م الموافق 26 جمادى الآخرة 1435هـ

«مالية الشورى» تشارك في لقاء «اقتصادي» بالكويت

خالد المسقطي
خالد المسقطي

غادر وفد لجنة الشئون المالية والاقتصادية بمجلس الشورى برئاسة رئيس اللجنة خالد المسقطي إلى دولة الكويت للمشاركة في أعمال اللقاء الذي سيضم أعضاء البرلمانات في دول مجلس التعاون الخليجي، ويقام تحت رعاية وزارة المالية الكويتية، خلال الفترة (28 أبريل/ نيسان - 1 مايو/ أيار 2014)، ويتناول شئون التنمية الاقتصادية وتنويع النشاط الاقتصادي ودور الدولة في الاقتصاد. ويقيمه صندوق النقد الدولي للاقتصاد والتمويل في الشرق الأوسط ودائرة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي.

وقد أكد المسقطي، قبيل مغادرته وأعضاء اللجنة، أهمية المشاركة في الفعاليات الخليجية التي تستهدف تعزيز فهم القضايا الاقتصادية بالمنطقة والاهتمام بها، بما يساهم في دعم عملية التكامل بين دول مجلس التعاون الخليجي في المجال الاقتصادي.

ونوه إلى أن مشاركة اللجنة تأتي تأكيداً لدعم مجلس الشورى للتعاون مع الأشقاء الخليجيين وصندوق النقد الدولي في هذا المجال، مبيناً أنها ستعقد لقاءات مهمة خلال الزيارة مع الإخوة والأشقاء المشاركين في المؤتمر، تعزيزاً للعلاقات الأخوية والاستفادة من الخبرات المتبادلة بما يعزز من العمل الخليجي المشترك.

ودعا المسقطي إلى ضرورة مواصلة الجهود الرامية إلى الاطلاع على التفاصيل الفنية للتحليل الاقتصادي الكلي وأدوات السياسات التي تستند إليها أنشطة صندوق النقد الدولي الأساسية في مجالي الرقابة والبرامج، وخاصة فيما يرتبط بتقييمها للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها دول مجلس التعاون الخليجي.

العدد 4250 - السبت 26 أبريل 2014م الموافق 26 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً