العدد 4248 - الخميس 24 أبريل 2014م الموافق 24 جمادى الآخرة 1435هـ

حميدان: البحرين تشهد نمواً مطرداً في تنمية الموارد البشرية

وزير العمل في صورة جماعية مع ممثلي المؤسسات والأفراد المتميزين والمكرمين في الحفل
وزير العمل في صورة جماعية مع ممثلي المؤسسات والأفراد المتميزين والمكرمين في الحفل

أكد وزير العمل رئيس المجلس الأعلى للتدريب المهني، جميل حميدان، ان مملكة البحرين تشهد نمواً مطرداً في تنمية الموارد البشرية بفضل سياسات تطوير التعليم والتدريب التي تنتهجها الحكومة ودعمها للكوادر الوطنية من خلال تزويدها بالمهارات الفنية والمهنية اللازمة التي يتطلبها سوق العمل، حيث انعكس ذلك على مؤشرات نمو الوظائف ذات القيمة المضافة في منشآت القطاع الخاص.

جاء ذلك في كلمة ألقاها حميدان، خلال رعايته حفل التكريم السابع للمؤسسات المتميزة في التدريب وتنمية الموارد البشرية 2013، الذي، نظمه المجلس الأعلى للتدريب المهني، وذلك يوم امس الخميس (24 ابريل/ نيسان 2014) بفندق كراون بلازا.

وأضاف حميدان ان وزارة العمل والمجلس الأعلى للتدريب المهني يقومان بتطوير الإجراءات الهادفة إلى تحقيق متطلبات الجودة في العمل، ومساعدة المؤسسات على الإلمام الكامل بأنظمة وقوانين التدريب المهني والارشادات المتعلقة بضمان الجودة للعملية التدريبية من خلال القيام بالزيارات الميدانية، وإعداد المؤشرات والمعلومات والحوافز لتلك المؤسسات مما له الأثر الايجابي في دفع عملية التدريب وتنمية الموارد البشرية قدماً إلى الامام، منوهاً بأهمية الاستثمار في التدريب وتنمية الموارد البشرية وتوفير مقومات تأهيل وإعداد الكفاءات كافة التي تحتاجها سوق العمل.

واستعرض وزير العمل آخر الاحصاءات المتعلقة بالتدريب، حيث أشار إلى ان عدد المتدربين في الشركات المعفاة من اشتراكات التدريب المهني بلغ أكثر من 34 ألف فرد بلغت موازنة تدريبهم أكثر من 16 مليونا و500 ألف دينار بحريني، بينما وصلت مصروفات التدريب للمؤسسات المساهمة في اشتراكات التدريب إلى قرابة مليوني دينار في عام 2013، بزيادة قدرها 10 في المئة عن العام الذي سبقه، وقد استفاد منها 5100 بحريني، مضيفاً أن مصروفات المجالس النوعية للتدريب المهني بلغت أكثر من ثلاثة ملايين و600 ألف دينار، استفاد منها أكثر من عشرة آلاف بحريني في قطاعات الصناعة، وتجارة التجزئة، والضيافة، والمقاولات الإنشائية، وتقنية المعلومات.

كما ألقى حامد أحمد عبدالرحمن كلمة المكرمين، أشاد فيها بدعم الحكومة في تأهيل وتدريب القوى العاملة الوطنية والارتقاء بها في القطاعات الانتاجية كافة، مؤكداً أهمية التخطيط والدراسات الدقيقة لضمان استمرار نجاح سياسة التدريب في مملكة البحرين.

بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم المؤسسات والأفراد المتميزين في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية، وذلك حسب الفئات التالية:

أفضل رئيس تنفيذي في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية حامد راشد الزياني (رئيس مجلس الإدارة مستشفى البحرين التخصصي).

المؤسسات المعفاة من اشتراكات التدريب المهني: شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، شركة يوسف بن أحمد كانو، شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز).

المؤسسات المساهمة في اشتراكات التدريب المهني: شركة تطوير حقل البحرين، شركة الوكالات العالمية المحدودة، شركة الحد للطاقة، فيفا البحرين، استثمارات الزياني، شركة عبدالله يوسف فخرو وأولاده، شركة سارنس ناس الشرق الأوسط، بي أيه سي لإدارة المرافق، مؤسسة عبداللطيف خالد العوجان للمواد الغذائية، وصلة الخليج. المسئولون المكرمون من المؤسسات المعفاة من اشتراكات التدريب المهني: منى أحمد علي (شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية)، عيسى محمد صقر البنعلي (شركة يوسف بن أحمد كانو).

المسئولون المكرمون من المؤسسات المساهمة في اشتراكات التدريب المهني: حامد أحمد عبدالرحمن محمد (شركة تطوير حقل البحرين)، أحمد محمود عطيه (بي أيه سي لإدارة المرافق)، وهاشم محمد درباس (فيفا البحرين).

المكرمون المتميزون الذين تم تطويرهم إلى وظائف أعلى في مؤسساتهم من خلال الاستفادة من نظام اشتراكات التدريب المهني، وهم: حسين علي حسين عيسى ابراهيم (دار أخبار الخليج)، هيفاء ماجد محمد ماجد عون (الوكالات المتحدة العالمية يونيتاك)، حسـن رضى منصور علي سباع (المطبعة الشرقية)، عبدالجليل عبدالحسين عبدالجليل عبدالكريم (شركة دي اتش ال العالمية)، حسين عبدالواحد خميس مدن (شركة الوكالات العالمية المحدودة)، هبة مهدي علي مهدي حسن اسود (شركة الحسنين)، رائدة حبيب صالح الشداخ (مؤسسة محمد صلاح الدين للاستشارات الهندسية)، حسين سلمان علي احمد (شركة جلال ايونكس)، محمد مهدي عيسى علي (سيراميكا دلمون)، علي محمد علي سلمان توفيق الصيبعي (شركة البحرين العالمية للجولف).

المعاهد التدريبية الخاصة المتميزة في الجودة وهي: آي إل سي للتدريب، ثنك سمارت للتطوير والتدريب، مركز لندن للتدريب، مركز هارفست للتدريب، معهد داينمك للتدريب، بريدج لحلول التدريب.

وقد حصل عادل محمد عبدالرضا (معهد ايمباكت للتدريب) على أفضل مدير لمؤسسة تدريبية، وسامي صبري عبدالغني (معهد البحرين لريادة الأعمال) أفضل مدرب للمؤسسات التدريبية، والجمعية الأهلية لدعم التعليم والتدريب على أفضل جمعية مهنية، وفاطمة مداهوما محمد (جمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية) على أفضل إداري بجمعية مهنية، بينما كرم عادل محمد علي (المجلس النوعي للتدريب المهني في قطاع الصناعة) بصفته الموظف المتميز من قطاع التدريب.

العدد 4248 - الخميس 24 أبريل 2014م الموافق 24 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:32 ص

      حيا الله الوزير

      أنزين مشكلتنا لحين ما انحلت
      متى بتحصلون لنا شغل
      نبي نترك الجمبزة
      حصلوا لنا شغل
      سوا ستيراتيجيات على وظيفتكم
      بلا احتفالات وترك الأهم

اقرأ ايضاً