العدد 4248 - الخميس 24 أبريل 2014م الموافق 24 جمادى الآخرة 1435هـ

«الصم البحرينية» تختتم فعاليات أسبوع الأصم العربي 39

إحدى فعاليات جمعية الصم البحرينية
إحدى فعاليات جمعية الصم البحرينية

اختتمت أمس الخميس (24 أبريل/ نيسان 2014)، فعاليات أسبوع الأصم العربي 39 الذي نظمته جمعية الصم البحرينية تحت شعار: «رياضة الأشخاص الصم» بقاعة الاتحاد البحريني لرياضة المعاقين.

وأقيمت الفعاليات، التي افتتحت مساء الأحد الماضي (20 أبريل 2014)، تحت رعاية رئيس مجلس الشورى علي الصالح، وذلك بقاعة عوالي بفندق الشيرتون، واختتمت أمس الخميس بإقامة ماراثون المشي بدوحة عراد، على أن تنظم رحلة إلى دولة الكويت في ختام فعالية المشي.

وضمن فعاليات الأسبوع، اختتمت أول أمس الأربعاء (23 أبريل 2014) دورة تعلم لغة الإشارة للمبتدئين والمهتمين.

وتطرق رئيس الجمعية مهدي النعيمي في كلمته، إلى تاريخ الجمعية وإنجازاتها في سبيل خدمة الأفراد الصم، منوهاً في الوقت ذاته بأهمية تعلم لغة الإشارة لما لها من دور في تسهيل الأمور الحياتية للأصم.

بدورهم، أعرب المشاركون عن سعادتهم بالدورة والمحاضرين روضة الجفيري وسيدجعفر العلوي، اللذين بدءا بتعريف الإعاقة السمعية، وشرح الأسباب التي تؤدي إليها، بالإضافة إلى استعراض ثقافة ذوي الإعاقة السمعية والقواعد الخاصة بلغة الإشارة.

من جهته، قال المحاضر العلوي إن دورة تعلم لغة الإشارة تهدف إلى تسهيل التواصل بين ذوي الإعاقة والناطقين، والعمل على نشر اللغة بين مختلف أفراد المجتمع لضمان الدمج الحقيقي لذوي الإعاقة السمعية في المجتمع، إضافة إلى اطلاع مجتمع الناطقين على ثقافة ذوي الإعاقة السمعية واحتياجاتهم النوعية رغبة في تحقيق التواصل الفعال.

العدد 4248 - الخميس 24 أبريل 2014م الموافق 24 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:34 ص

      جمعية اثبت فعالتيتها في وقت قصير ..تحية للقائمين عليها

      جمعية الصم رغم عمرها القصير لكن برامجها التخصصية ناجحة 100% لكل القائمين والمترجمين الف تحية واجلال ....نرجوا من الجهات الحكومية دعمها ومساندتها

اقرأ ايضاً