العدد 4248 - الخميس 24 أبريل 2014م الموافق 24 جمادى الآخرة 1435هـ

انطلاق فعاليات اليوم الصحي الثامن بـ «سار الثقافي» وتوقعات بحضور 600 زائر

برعاية الشيخة حياة آل خليفة... وتحت شعار «لدغة بسيطة = خطراً كبيراً»

الشيخة حياة آل خليفة خلال قصها لشريط افتتاح اليوم الصحي الثامن بنادي سار الثقافي الرياضي أمس
الشيخة حياة آل خليفة خلال قصها لشريط افتتاح اليوم الصحي الثامن بنادي سار الثقافي الرياضي أمس

انطلقت عصر يوم أمس الخميس (24 أبريل/ نيسان 2014) فعاليات اليوم الصحي الثامن تحت شعار «لدغة بسيطة = خطراً كبيراً»، والتي من المزمع أن تستمر حتى اليوم (الجمعة)، وذلك تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، وبتنظيم من نادي سار الثقافي والرياضي، ويتوقع أن يحضر فعالياته 600 زائر.

ويشارك في الفعالية 30 جهة صحية من مستشفيات ومراكز وصيدليات، ويأتي تنظيمها من منطلق الاحتفال بيوم الصحة العالمي، والذي يصادف السابع من الشهر الجاري من كل عام وإحياءً للذكرى السنوية لتأسيس منظمة الصحة العالمية، إذ خصصت المنظمة موضوعاً للعام 2014 حول الأمراض المنقولة بالنواقل.

وشهد حفل الافتتاح، إلقاء كلمة للشيخة حياة، التي أكدت فيها أن مثل هذه الفعاليات تكرس الشراكة المجتمعية والروح الإنسانية العالية والصور الوطنية التي تجسد الروح الرياضية العالية والقيم الإنسانية النبيلة، مثنيةً على دور مركز سار الثقافي والرياضي ومبادرته الرامية إلى نشر الوعي الصحي وتثقيف المجتمع بإمراض العصر والمساهمة في علاجها من خلال تحفيز الشباب على ممارسة الرياضية التي تعد أهم عوامل الوقاية من الأمراض أو من خلال التثقيف الصحي والتوعية المجتمعية لمخاطرها وطرق التقليل من آثارها.

وقالت: «أحيي نادي سار بانتهاج هذه السياسة التفاعلية في المجتمع من خلال قيامة بالدور المنوط به والمسئوليات التي لا تقف عند الجانب الرياضي والثقافي بل تشمل الشراكة المجتمعية لما فيها مصلحة الوطن العزيز والمجتمع البحريني والمنطقة وأرجو أن يكون ذلك نهج كل أنديتنا الوطنية ومؤسساتنا الشبابية».

وأكدت أن استمرار تدشين الفعالية هو أكبر دليل على نحاجها الكبير وتنوع موضوعاتها وأهميتها، كما أشادت بمبادرات نادي سار في مختلف المجالات، التي شملت الرجال والنساء، على حد السواء.

من جانبه، قال رئيس اللجنة العليا المنظمة لبرنامج اليوم الصحي رئيس مجلس الإدارة عباس عبدالوهاب إن هذا النشاط السنوي يأتي احتفالاً بيوم الصحة العالمي في سياق العديد من أنشطة النادي المجتمعية مثل تكريم المتفوقين واحتضان المتقاعدين وتطوير أنشطة المرأة من خلال اللجنة النسائية في النادي، منوهاً إلى تدشين أكبر تجمع للمرأة خلال الشهر المقبل، والذي من شأنه أن يتيح للمرأة ممارسة العديد من الأنشطة المختلفة في النادي وعلى المستوى الرياضية لفرق الطاولة تواصل تألقها في حصد البطولات والمراكز المتقدمة وتمثيل المملكة من خلال المنتخبات الوطنية.

وفيما يتعلق بتطوير البنية التحتية للنادي، أشار إلى قرب جهوزية ملعب كرة القدم، لافتاً إلى أنه سيبدأ العمل على إنشاء مركز رياضي مجهز بالأجهزة الطبية الرياضية الحديثة كمرحلة أولى قبل نهاية العام الجاري وإلحاقه بمرافق أخرى ليصبح نادياً صحياً يخدم مرتادي النادي.

ووجه شكره للشيخة حياة والجهات الداعمة للفعالية من شركات ومؤسسات طبية وتجارية وإعلامية وجميع العاملين عليه.

هذا وألقت اللجنة الطبية للفعالية كلمة عبرت فيها عن مدى سعادتها بالمشاركة في تنظيم الفعالية، مشيرة إلى أنها تتيح المجال لخدمة المجتمع وتعد بمثابة فرصة لتحقيق الذات الإنسانية والشراكة المجتمعية.

وفيما يتعلق بفعاليات اليوم، فمن المزمع أن تشمل فحصاً طبياً للرجال من التاسعة وحتى الثانية عشرة صباحاً وللنساء من الثالثة وحتى السادسة مساءً.

العدد 4248 - الخميس 24 أبريل 2014م الموافق 24 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:31 م

      ان شاء الله دوم في عمار ولكن !

      نتمنى الله ان لاتخرج الفئات .....وتعطل الطرق التي تأدي الى منطقه سار . وتجعل هذا الاحتفال فقط للمقيمين فيها . ولانريد ان يتكرر ماحصل يوم الجمعه الفائته . من تفجير على الشارع الرئيسي( الجنبيه ) المؤدي الى مزرعة البديع لان اغلب الزائزين تراجعوا وعادوا الى مناطقهم خوفا لاسمح الله ان تحصل مناوشات ويعكر صفو هم

اقرأ ايضاً