العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

صالح يدعو لخطة نيابية لمواجهة هروب السجناء

المالكي يبحث عن رد الحكومة على توصيات «تحقيق اللحوم»
المالكي يبحث عن رد الحكومة على توصيات «تحقيق اللحوم»

قال النائب جمال صالح، في مستهل جلسة النواب أمس الثلثاء (22 أبريل/ نيسان 2014): «إن هروب أحد المساجين لم يكن الحادثة الأولى، وهي قضية يجب أن نتوقف عندها كثيراً، ووزير الداخلية شكل لجنة تحقيق».

وأضاف أن «هروب المساجين المتكرر من سجن جو أو الحوض الجاف، مشكلة أمنية أرى أن يكون عند النواب خطة واضحة، هروب المساجين يشكل خطراً على الأهالي، وعلى رغم أنهم حكموا في قضايا مختلفة، وبعضهم يصل حكمه إلى 80 عاماً».

وأردف صالح «نشد على يد وزارة الداخلية فيما وصلوا إليه أمس، وندعو النواب إلى اتخاذ إجراءات وتشريعات في هذا الخصوص».

وفي موضوع آخر، أفاد رئيس لجنة التحقيق النيابية في اللحوم عدنان المالكي بأن «اللجنة قدمت توصيات وأعطت الحكومة مهلة شهر للرد على هذه التوصيات، والآن دخلنا في الشهر الرابع، ولم يأتِ أي رد بهذه التوصية، وهذه اللجنة خرجت بتوصيات مهمة، ونأمل من وزير شئون مجلسي الشورى والنواب توضيح سبب التأخير».

فيما أوضح وزير شئون مجلسي الشورى والنواب عبدالعزيز الفاضل أن «التقرير جاهز، وكان من المقرر أن يعرض على اللجنة القانونية الأسبوع الماضي، ولكن اللجنة لم تعقد اجتماعها، ولكن سنناقش التقرير اليوم (الأربعاء) في اللجنة».

العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 12:01 م

      اختصو في عملكم

      انتو في مجلس النواب بلاء علي الناس بدون فايده تشريعاتكم في مضرة الشعب فقط ومن يداية البرلمان الي اليوم ويش انجازاتكم تضييق علي الشعب فقط ودرسو قراراتكم اسم نواب اكثر الطرق مغلقه من وزارة الداخليه وعلي كيفهم متا بفتحوها ومصالح الناس وينكم عنها بسكم كلام فاضي

    • زائر 5 | 3:01 ص

      واااااااااااااااااااااااااااااجد عليكم هذا اللي طلع من عندكم

      واااااااااااااااااااااااااااااجد عليكم هذا اللي طلع من عندكم

    • زائر 4 | 2:01 ص

      والله مسخره

      خليتون كل شي ورحت تتكلم عن هروب السجناء اذا فيكم خير اتكلم عن الي اهربون الملايين برا البلد للأسف على ناس نفسكم والله حسافه عليكم.

    • زائر 3 | 1:58 ص

      اقتراح بشهوة

      أقترح على النواب أن يقدّموا اقتراحا بشهوة: تقوم وزارة الداخلية بسجن أحد أفراد عائلة السجين الهارب، وبذلك تستطيع وزارة الداخلية تأمين نفسها وتحصين المجتمع من المجرمين الفارين من وجه العدالة، خاصة وأن وجه العدالة هذا يأخذ فترة 80 عاما في تطبيقه

اقرأ ايضاً