العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ

نائب رئيس الوزراء يدشن «صور لنطور» وتطبيق خدمات موظفي الخدمة المدنية

سمو الشيخ محمد بن مبارك يرعى تدشين تطبيق «صور لنطور»
سمو الشيخ محمد بن مبارك يرعى تدشين تطبيق «صور لنطور»

دشن نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، تطبيق «صور لنطور» المقدم من وزارة الأشغال بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية، وتطبيق «خدمات موظفي الخدمة المدنية» التابع إلى ديوان الخدمة المدنية الذي تم تنفيذه بالتعاون مع هيئة الحكومة الإلكترونية.

جاء ذلك خلال الافتتاح الرسمي لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2014، الذي رعاه سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة يوم الإثنين (21 أبريل/ نيسان 2014) بفندق الريتز كارلتون.

وبهذه المناسبة، قال وزير الأشغال عصام عبدالله خلف، إن تدشين التطبيق يعتبر خطوة تساهم في تحقيق استراتيجية وخطط الوزارة الرامية إلى تعزيز المشاركة المجتمعية، ومساهمة الجميع في ترشيد وصيانة الموارد والمرافق الوطنية العامة بالاستفادة من الأدوات المبتكرة.

وأضاف أن تطبيق «صور لنطور» يساعد في تسريع الاستجابة واتخاذ القرار في الحالات التي تستدعي السرعة، كما يسهل تواصل المسئولين مع المواطنين بالاستفادة من تقنية المعلومات وقواعد البيانات الجغرافية.

وأشار وزير الأشغال إلى أن تطبيق الوزارة يركز على الخدمات الخاصة بالطرق وأهم المرافق الحيوية في المرحلة الحالية، وقد تضاف إليه مستقبلاً خدمات أخرى تقدمها الوزارة بالتعاون مع الهيئة لمصلحة المواطن ضمن مؤشرات استراتيجيتها الوطنية 2016.

وبين خلف أن تطبيق «صور لنطور» يتيح للمواطنين والمقيمين في البحرين تقديم شكاوى أعطال الطريق مثل الحفر أو تصدعات الشوارع، تقارير خدمة إشارات المرور، شكاوى الصرف الصحي وانتهاكات الطريق، منوهاً إلى أنه يمكن لمستخدميه تصوير المواقع التي تحتاج إلى إبلاغ عنها وإرسال الصور عبر التطبيق لتقوم وزارة الأشغال باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه البلاغ، كما يمكن عبر التطبيق ذاته متابعة حالة البلاغات وتحديد موقعها عبر خارطة البحرين الجغرافية.

إلى ذلك، قال رئيس ديوان الخدمة المدنية أحمد زايد الزايد إن طبيعة عمل الديوان ترتبط بغالب منتسبي الجهات الحكومية في مملكة البحرين، وهؤلاء يحتاجون إلى متابعة الكثير من الخدمات التي تستلزم استئذانهم خلال أوقات الدوام الرسمي لمتابعتها، لذلك تعاون الديوان مع هيئة الحكومة الإلكترونية لتقديم خدمات إلكترونية يمكن للموظفين التابعين إلى مظلة الخدمة المدنية الحصول عليها في أي وقت وأي مكان.

وذكر الزايد أن أكثر من 50 ألف موظف في قطاع الخدمة المدنية في البحرين سيستفيد من التطبيق الجديد على الهواتف الذكية، فيما يوفر التطبيق الجهد والوقت على الموظفين في مراجعة إدارات الموارد البشرية والمالية في جهات عملهم حين طلب كشف الراتب والتي بلغت خلال العام 2013 أكثر من 24 ألف طلب.

العدد 4246 - الثلثاء 22 أبريل 2014م الموافق 22 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً