العدد 4245 - الإثنين 21 أبريل 2014م الموافق 21 جمادى الآخرة 1435هـ

تقرير: عباس مستعد لتمديد المفاوضات شريطة وقف إسرائيل للبناء في المستوطنات

ذكر تقرير اخباري ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قال إنه سيوافق على تمديد المفاوضات مع اسرائيل اذا اوقفت البناء الاستيطاني لمدة ثلاثة اشهر, على ان يجري التفاوض خلال هذه الفترة حول مسالة الحدود.

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن عباس قوله خلال لقاء مع صحفيين اسرائيليين في رام الله اليوم الثلثاء (22 أبريل / نيسان 2014) انه يتوجب على اسرائيل الافراج عن الدفعة الرابعة من السجناء لان الجانب الفلسطيني قد وافق على ارجاء توجهه الى الامم المتحدة.

وكرر عباس تهديده بالعمل على حلّ السلطة وتسليم إسرائيل صلاحياتها في حالة استمرار ما وصفه بالسياسة الإسرائيلية الراهنة ، بحسب الاذاعة.

وقالت الاذاعة ان وزير الخارجية الاسرائيلي أفيجدور ليبرمان كان قد قال إنه إذا قرر عباس حلّ السلطة الفلسطينية فإن الحكومة ستكون مستعدة لذلك. وأكد أنه لا يمكن لنا القبول بطرح تهديدات جديدة يوماً بعد يوم مشيراً إلى أنه يستحيل إجراء مفاوضات على هذا النحو.

يشار إلى أن المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية قد وصلت الى طريق مسدود على خلفية رفض اسرائيل الافراج عن الدفعة الرابعة من السجناء وردت السلطة الفلسطينية بالاعلان عن التقدم بطلبات للانضمام الى 15 منظمة واتفاقية دولية مما دفع اسرائيل إلى فرض عقوبات اقتصادية عليها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً