العدد 4245 - الإثنين 21 أبريل 2014م الموافق 21 جمادى الآخرة 1435هـ

وزير الإسكان يؤكد حرص البحرين على تفعيل التعاون مع الجانب الصيني

قام بزيارة شركات متخصصة في قطاعات الإنشاء والمقاولات

الحمر خلال جولة تفقدية لأحد المشاريع الإسكانية بالصين
الحمر خلال جولة تفقدية لأحد المشاريع الإسكانية بالصين

قام وزير الإسكان باسم الحمر أمس الاثنين (21 ابريل/ نيسان 2014)، بزيارة عدد من الشركات الصينية الكبرى المتخصصة في قطاع الإنشاءات والمقاولات والبنية التحتية، مؤكدا حرص البحرين على تفعيل التعاون مع الجانب الصيني في المجال الاسكاني.

ورافق الوزير عدد من كبار المسئولين بالوزارة وبنك الإسكان، وبحضور سفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية أنور العبدالله، وذلك في إطار برنامج الزيارة التي يقوم بها وزير الإسكان إلى جمهورية الصين لبحث سبل التعاون في القطاع الإسكاني، والاستفادة من التجارب والخبرات الصينية الكبرى في تنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي بالمملكة، استجابة لتوجيهات عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في هذا الشأن بعد الزيارة الناجحة لجلالته إلى جمهورية الصين مؤخراً.

وقد استهل الحمر والوفد المرافق له برنامج جولاته بزيارة إحدى أكبر الشركات الصينية المصنفة عالمياً في مجال تنفيذ وبناء المشاريع الاسكانية، حيث قام مسئولو الشركة خلال اللقاء بتقديم عرض يتضمن انجازات الشركة منذ تأسيسها في تنفيذ المشاريع التنموية والإنشائية ومشاريع البنية التحتية داخل جمهورية الصين وخارجها، فضلاً عن تعاونها مع الحكومة الصينية لتنفيذ مشاريع السكن الاقتصادي.

كما تناول العرض أبرز المشاريع التي تقوم بها تلك الشركات في منطقة دول مجلس التعاون، متبعة في ذلك أحد أساليب البناء التي تناسب الدول التي تقوم الشركة بتنفيذ المشاريع بها، وهي الأساليب التي تتماشى مع المواصفات المتبعة في مواد البناء المحلية المستخدمة لدى مملكة البحرين.

بعد ذلك تبادل الطرفان البحريني والصيني وجهات النظر وبحث سبل التعاون مع المجموعة بشأن إمكانية المساهمة في تنفيذ مشاريع السكن الاجتماعي بمملكة البحرين وفقاً للمعايير الفنية المتبعة لدى وزارة الإسكان، بالإضافة إلى التعاون مع شركات المقاولات البحرينية لدى المملكة، كما تم إطلاع الجانب الصيني على المعايير والشروط الفنية المتبعة لدى مجلس المناقصات بالمملكة بهدف تكوين رؤية متكاملة لدى الشركة بشأن مناخ الاستثمار في القطاع الإنشائي لدى مملكة البحرين.

العدد 4245 - الإثنين 21 أبريل 2014م الموافق 21 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:22 م

      المعاناة

      منذ الشهور الثلاثة الأخيرة من العام 2011 وحتى يومنا الحاضر أبريل 2014 0 وشكاوى المواطنين فى أزدياد والمعاناة من سوء أسوء 0 وهناك الكثير من الطلبات القديمة المعلقة والملغية والموقوفة 0

    • زائر 1 | 3:54 ص

      برررررررررررربقت

      سعادة الوزير نحن في بلد ديمقراطي
      فلو تكرمتم و قمتم بعمل نماذج حقيقية لبيوت الاسكان الصينية
      علشان الناس تشوف و تصوت بالموافقة من عدمها
      أما أنت يالطيب موافق من قبل لا تروح و للاسف ما لك راي أصلا
      و خاصة انك لا انت و لا اولادك بتسكنون هالبيوت

اقرأ ايضاً