العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

"البحرين للإنترنت" تنظم ورشة عمل "إدارة المحتوى الإلكتروني" مع 3 خبراء عالميون

تنظم جمعية البحرين للإنترنت (BIS) ورشة عمل لمدة يومين حول إدارة المحتوى الإلكتروني والتي تقام ضمن فعاليات منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2014 في حلبة البحرين الدولية الموافق 22 و 23 أبريل/ نيسان 2014 ، إذ أكد رئيس اللجنة المنظمة لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2014 ورئيس جمعية البحرين للإنترنت نواف عبدالرحمن، قائلاً : " هذه الورشة هي واحدة من مبادرات جمعية البحرين للإنترنت المعتادة لنشر الوعي حول تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات سواء بالمعرفة أوالتطبيقات.

وأشار نواف عبدالرحمن أن كل الأعمال تقريبا لديها مواقع مؤسسية على شبكة الانترنت أو حساب الشبكات الاجتماعية ،حيث أصبح هذا المحتوى يمثل الاختلاف الرئيسي لوجود المنظمات على الإنترنت ، فوراء كل وجود قوي وفعال على الإنترنت استراتيجية محتوى عظيمة" .

وأضاف: "من الصعب جداً تحديد أي نوع من المحتوى ينشر ، وكيفية التأثير على الناس لاكتشاف المحتوى وكيفية جعلهم يشاركون فيه . وبما أن المنظمات تكافح كل يوم من أجل الإجابة على هذه الجوانب الأساسية ، هناك إهتمام كبير في استراتيجية إدارة المحتوى الإلكتروني . سوف تطلع هذه الورشة المشاركين على أفضل الممارسات و أحدث مناهج التخطيط لإنشاء المحتوى وإيصاله وحوكمته ؛ وكذلك كيفية تطوير استراتيجية تساعد على تحقيق الأهداف التنظيمية من خلال تعظيم أثر المحتوى " .

وأوضح عبدالرحمن : " سوف يديرهذه الورشة ثلاثة من كبار المتحدثين العالميين في هذا المجال. أول المتحدثين هو النمساوي مارتن بريدل، المدير الشريك ، شركة "تيك أوف" للعلاقات العامة ، حيث كان رئيس الاتصال المؤسسي لمدة 15 عاماً في شركات الاتصالات النمساوية موبايلكوم أوستريا Mobilkom Austria و تليكوم أوستريا (Telecom Austria)و أي ون (A1) . كذلك خدم لمدة 4 سنوات كرئيس للإتحاد النمساوي للعلاقات العامة. والمتحدث الثاني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كليباتايز (CLIPATIZE) هو جاكوب (KUBA)، ؛ بيت إنتاج أفلام الفيديو التوضيحية في بولندا. جاكوب أنشأ وأدار شركة الإستشارات EXEQ)) والبحث والتطوير(R&D) وفي غضون 9 سنوات من حياته المهنية عمل مستشاراً ، مديراً للمشاريع و ميسراً للعديد من الابتكارات والبحث والتطوير منفذاً مشاريع للقطاعين العام والخاص والمنظمات غير الحكومية ، ومعظمها في مجالات الإعلام والبرمجيات و شركات الاتصالات السلكية واللاسلكية. يقوم جاكوب بتشغيل برنامج بدء التشغيل لطلاب جامعة وارسو للتكنولوجيا و يدعم اجتماعات رواد الأعمال المتخصصين بالتكنولوجيا المتفوقة ، و الباحثين و شركات رأس المال المغامر(Venture Capital) في بولندا في إطارعمل موقع Entrepreneuria.eu .

والمتحدث الثالث المؤسس والرئيس لوكالة الإعلام الجديد للتسويق الاجتماعي ماتياس هاس من فيينا . وهو يدرس في كلية الحقوق في جامعة فيينا. وكرائد الأعمال الاجتماعية فقد أسس مشروع الفن و الصحافة الخيري "Findia09" ونظم حفلات خيرية لجمع التبرعات. وقد فازت مشاريعه بجوائز دولية.

واختتم رئيس جمعية البحرين للإنترنت بقوله: " وأعتقد أن هذه الورشة تقدم للمشاركين تجربة نادرة من شأنها أن تؤثر على فهمهم وتوسع آفاقهم بشأن مسألة إدارة المحتوى. وعملية التسجيل لا تزال مفتوحة عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي للمنتدى : www.egovforum.bh أو الاتصال بنا على 80008001 وإذا قرر المشاركين المهتمين بالحضور في نفس اليوم ، ولكن في وقت مبكر ، فيمكنهم أن يقوموا بالتسجيل في موقع الورشة .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً