العدد 4244 - الأحد 20 أبريل 2014م الموافق 20 جمادى الآخرة 1435هـ

جامعة البحرين تكشف تطبيقاً إلكترونياً يعرِّف بمعالم البحرين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الصخير – جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

كشفت جامعة البحرين اليوم الإثنين (21 أبريل / نيسان 2014) تطبيقاً إلكترونياً للهاتف النقال يعرف المستخدمين بالمواقع الخاصة والعامة المهمة في مملكة البحرين وذلك في معرض البحرين لتقنية المعلومات 2014 الذي يقام بالتزامن مع منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية الذي انطلق اليوم برعاية من نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة.

وتشارك الجامعة في المعرض بمجموعة متميزة من مشروعات تخرج الطلبة ذات الصلة بتقنية المعلومات تعود لطلبة كليتي الهندسة وتقنية المعلومات، كما يشارك في المعرض مركز حاضنة الأعمال أيضاً، ومختبر أبحاث الهاتف النقال.

وقال مدير مختبر أبحاث الهاتف النقال في كلية تقنية المعلومات بالجامعة الدكتور علي الصوفي "إن التطبيق الجديد الذي أنجزه المختبر أسماه: "أماكن" Amakin، وهو تطبيق يمكّن المستخدمين من العثور على مواقع أكثر من 900 جهة نحو: البنوك، والجهات الحكومية، والمطاعم، والمستشفيات، والمدارس، وما أشبه ذلك".

وتابع قائلاً "لو أن زائراً أراد العثور على موقع جامعة البحرين، وهو في المنامة على سبيل المثال، فإنه بمجرد كتابة الاسم في الطبيق وتشغيل البحث على الخريطة سيتيح التطبيق المكان والمسافة الفاصلة، والمعلومات المتعلقة بالجامعة".

ونبه إلى أن "التطبيق سيتم تحديثه باستمرار ليشمل المزيد من المواقع"، مشيراً إلى أنه يتميز بسهولة استخدامه، وتوافره باللغتين العربية والإنجليزية.

ومن جهته، أوضح عميد كلية الهندسة في الجامعة نادر البستكي أن "كلية الهندسة تشارك في المعرض بعدة مشروعات طلابية لها علاقة بتقنية المعلومات، من بينها: مشروع التحكم في أجزاء المنزل وأدواته من خلال الهواتف الذكية".

وقال: "إننا حريصون على تحفيز طلبتنا وتشجيعهم على عرض أفكارهم من خلال المشاركة في معارض مختلفة، كما أننا نريد أن نعرّف المجتمع، وخصوصاً الشركات المعنية بالصناعة والتطوير بنتاج طلبتنا وبإبداعاتهم".

وأعرب البستكي عن أمله في أن "يسهم احتكاك الطلبة ومشاركتهم في المعارض في تحقيق الفائدة المرجوة، وأن تتاح الفرصة لتبني مشروعات الطلبة من جانب الشركات المهتمة، وخصوصاً أن هذه المشروعات لصيقة بالواقع الصناعي".

كما أشار مدير مركز حاضنة الأعمال بجامعة البحرين عادل كمال إلى أن المركز يشارك ضمن ركن الجامعة في المعرض للتعريف بالحاضنة وأنشتطتها، وخصوصاً أنه حاضنة مختصة في اقتصاد المعرفة.

وأكدَّ أن المعرض فرصة للاطلاع على التطورات في مجال التقنية والمعلوماتية.

ويقدم معرض البحرين لتقنية المعلومات والاتصالات أحدث التطورات والتحديات في مجال التقنية، وهو أحد الفعاليات المهمة التي تجمع نخبة من أبرز الخبراء في مجال التقنية والمهتمين بتقنية المعلومات والاتصالات.

وبحسب المنظمين يركز المعرض على منح الزوار فرصة الاطلاع على أحدث التقنيات الرائدة والمبتكرة كما يمنح العارضين منصة لعرض أفضل الحلول والمنتجات التقنية المتوفرة حالياً في الأسواق.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً