العدد 4243 - السبت 19 أبريل 2014م الموافق 19 جمادى الآخرة 1435هـ

بن رجب: مازال العمل جارياً لحل مشكلة تكدس الشاحنات على الجسر

أوضحت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة سميرة إبراهيم بن رجب أن المركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية سيكون من ضمن عمله تبادل الخبرات والمعلومات في المجال الإحصائي بين دول مجلس التعاون الخليجي كلها.

وأشارت سميرة ابراهيم بن رجب خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي عقب جلسة مجلس الوزراء إلي أن المجلس أخذ علما في جلسته اليوم الأحد (20 أبريل / نيسان 2014) بإقرار مجلسي الشورى والنواب لمشروع قانون بالموافقة على النظام الأساسي للمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأضافت رداً على سؤال بهذا الصدد أن مشروع القانون المذكور يتعلق باتفاقية خليجية وليست بحرينية فقط، وعندما طرح الموضوع في بداية الأمر على مجلس الوزراء تم تحويله إلى الجهات المختصة للدراسة ومن ثم إلى السلطة التشريعية التي أقرته وهذه هي الموافقة النهائية قبل التصديق عليه من قبل جلالة الملك.

وفيما يتعلق بالمذكرة المقدمة اليوم إلى مجلس الوزراء من وزير المواصلات بشأن إحصائيات أداء العمليات في الموانئ البحرية والأرصفة للعام 2013، أوضحت أن هذه الإحصائيات تتعلق بمختلف الموانئ في مملكة البحرين البحرية وغيرها، وهي ضمن التقارير الروتينية التي تقدم بشكل دوري إلي مجلس الوزراء للتعرف على أداء مختلف الجهات الحكومية.

ورداً على سؤال حول استمرار تكدس الشاحنات على جسر الملك فهد، قالت أن هذا الموضوع صدرت بشأنه التعليمات لمعرفة أسباب هذه المشكلة وحلها، مشيرة إلى أنه تم بالفعل وضع بعض الحلول التي تسهم بتخفيف المشكلة ومازال العمل جاريا على حل المشكلة بشكل كامل.

وفي ردها على سؤال حول زيارات أعضاء المجالس البلدية للخارج ومدى استفادة المملكة من هذه الزيارات قالت انه عند تقييم جدوى هذه الزيارات يجب ان يكون الحديث مسئول ودقيق قبل طرحه, مشيرة الى أنه لابد ان يكون هناك عمل خاص لأعضاء المجالس خلال زيارتهم للخارج، ولا يجوز وصف هذا الأداء بانه لم يحقق أمرا ايجابيا .

وعن وجود امتيازات جديدة لأعضاء المجالس البلدية، قالت انه موضوع لم يطرح حتى الان.

وبخصوص مصروفات مجلس الشورى أكدت الوزيرة أنها سلطة مستقلة، ولا علاقة للسلطة التنفيذية بأدائها أو بدراسة ميزانياتها بشكل من أشكال المحاسبة.

وفي رد على سؤال حول بنود بيان اجتماع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد في مدينة الرياض مؤخرا أكدت سعادتها ان كل المعلن حاليا بخصوص هذا الموضوع جاء في بيان الاجتماع الوزاري، وتصريح أمين عام مجلس التعاون بهذا الشأن .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:53 م

      والله ثم والله

      والله ثم والله ان الحل الحقيقي هو في يد كل من يعمل في الجمارك لاكثر من عشرة سنوات او اكثر وانا من من يعنل في الجسر كمخلص اكثر من 15سنه والحل ابسط مما يتوقعه الجميع فهناك من يحصل على اكثر من خمسون بطاقه خروج من البحرين يومياً وهناك من لا يحصل على بطاقه واحدة في الاسبوع فأنا على سبيل المثال حملت بطاعه على الشاحنه لمدة ثلاثة اسابيع وام احصل على بطاقه خروج وتقريباً يومياً اذهب الى الجمارك ويرفضون اعطائي بطاعه وارآهم يعطوا الشخص المذكور خمسون بطاقه وعرضا عليي من اكثر من شخص واكثرهم

اقرأ ايضاً