العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ

«سرد...» يحتفي بإبراهيم سند في يوم الكتاب

صرحت مديرة «سرد بيت الطفل الثقافي» نبيهة الخياط بأنه تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للكتاب الذي تنظمه المكتبة الوطنية بمركز عيسى الثقافي يوم الأربعاء 23 أبريل/ نيسان 2014، سيشارك «سرد...» في الاحتفال ضمن برنامجه «لنوقظ الحكاية» الذي يربط القصة بفنون المسرح والتشكيل والأعمال اليدوية. وقد تم اختيار قصة الكلمة السحرية التي تم إصدارها في عام 2007 للكاتب إبراهيم سند بمناسبة تكريمه في الاحتفال وذلك لمشواره الأدبي الذي بدأه منذ الثمانينات في الكتابة للطفل حيث يأتي هذا التكريم لتخصيص احتفالية هذا العام للاحتفاء بكتّاب الأطفال.

وستتمثل مشاركة «سرد» في الاحتفال من خلال تجسيد القصة وربطها بفنون المسرح وتقديم مشهد تمثيلي عن قصة الكلمة السحرية من إعداد وإخراج الفنان حسن عبدالرحيم. والتي يبين مضمونها أن الحياة أدوار نلعبها ولا أحد أفضل من الآخر وهي نصفان كل منهما يكمل الآخر كما تدعو إلى معالجة الأخطاء والتعايش بالمحبة والتسامح، وذلك من خلال شخصيات يؤدي أدوارها مجموعة من الشباب والأطفال المنتسبين إلى «سرد» وسيشارك في التمثيل كل من زهرة زليخ، إبراهيم عبيد والأطفال زهراء شمس، حسين العكري، آية جبوري، بيان الأنصاري وحسن جبوري. كما ساعد في الإخراج الفنان عبدالله الخاتم أما المؤثرات الصوتية فهي من اختيار الفنان الموسيقي محمد حداد والملابس من تصميم الفنان رمضان يوسف.

كما اعتمد «سرد بيت الطفل الثقافي» برنامج «محاكاة الحرف» الذي سينظمه للأطفال في العطل الأسبوعية ابتداء من يوم الخميس 17 أبريل 2014 وعلى مدار العام، حيث يحاكي الطفل حروفه ويتنقل فيه بأشكال أدبية وقرائية وفنية متعددة، وذلك من خلال الأنشطة التي سيتم تقديمها لهم أيام الخميس والسبت من كل أسبوع حيث تم تخصيص يوم الخميس للفئة العمرية من 4 - 9 سنوات ويوم السبت للفئة العمرية من 9 سنوات - 15 سنة.

وللراغبين في الاشتراك بالبرنامج سيكون التسجيل مفتوحاً بشكل مستمر للاشتراك الأسبوعي أو الشهري. ولمزيد من التفاصيل والاستفسار الاتصال على 17280281.

العدد 4242 - الجمعة 18 أبريل 2014م الموافق 18 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً