العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

المندوبين الدائمين لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة يبحثون تسريع عملية الانتقال نحو استخدام الطاقة المتجددة

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

استضافت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" اليوم الخميس (17 أبريل / نيسان 2014) الاجتماع الأول للمندوبين الدائمين المعتمدين لديها الذين ناقشوا خلال الاجتماع الذي عقد في أبوظبي السبل الواجب إتباعها لتسريع عملية الانتقال نحو استخدام الطاقة المتجددة في بلدانهم.

ويظهر في الصورة (من اليسار إلى اليمين) المندوبون الدائمون لدى آيرينا وهم سفير إيطاليا جيورجيو ستاراس، وسفير اليونان ديونيسوس زيوس، سفير جمهورية السودان أحمد يوسف محمد الصديق، وسفير فرنسا ميشيل ميراليت، سفير جمهورية مصر العربية ايهاب إمام حمودة، سفير جمهورية جيبوتي عثمان موسى درار، سفير أثيوبيا عبد القادر رسقوا صالح ، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة عدنان أمين ، سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية نيكولاي فون شوبف، سفير جمهورية فيجي رافيندران روبين ناير،المندوب الدائم للامارات ثاني أحمد الزيودي.ومدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية الإماراتية.

وخلال كلمته في الاجتماع أكد عدنان أمين، مدير عام الوكالة، أن الاجتماع يمثل نقطة هامة بالنسبة للوكالة ويشكل تطور ا كبير ا في مسيرة برنامج اعتماد البعثات الدائمة الذي يعتبر من أهم ركائز الهيكل التنظيمي للوكالة. وأضاف قائلا : "يعتبر هذا البرنامج منصة رئيسية تهدف إلى إتاحة الفرصة للدول الأعضاء بالمشاركة في الأنشطة التي تقوم بها الوكالة. هذا هو الاجتماع الأول ونتطلع في الوكالة الدولية للطاقة المتجددة لاستقبال مندوبين دائمين من كافة الدول التي تتعاون مع الوكالة حاليا والتي زاد عددها عن 160 دولة".

هذا ويتيح نظام اعتماد المندوبين المعتمدين لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة للدول الأعضاء فرصة المساهمة في صياغة برنامج العمل الخاص بالوكالة. ويعتبر تعيين المندوبين الدائمين لدى "آيرينا" جزءا من اتفاقية إقرار المقر الدائم للوكالة في دولة الامارات العربية المتحدة. وقد دخل الاتفاق المبرم بين دولة الإمارات و"آيرينا" حيّز التنفيذ في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومن المنتظر أن تستضيف آيرينا الاجتماع المقبل للمندوبين الدائمين لديها في مقرها الجديد في مدينة مصدر الذي من المتوقع أن تنتقل إليه أواخر العام الحالي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً