العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

مقتل 18 شخصا على الاقل في هجوم شمال نيجيريا

ذكرت صحيفة "ذيس داي" المحلية النيجيرية اليوم الخميس (17 أبريل / نيسان 2014) أن 18 شخصا على الاقل لقوا حتفهم في هجوم شنه مسلحو جماعة "بوكو حرام" على إحدى القرى الواقعة شمالي شرق نيجيريا، وهو الهجوم الثالث الذي شنته الجماعة هذا الاسبوع.

وقال مسؤول محلي إن الهجوم الذي نفذه أمس الاربعاء مسلحون تابعون للفصيل الاسلامي المتشدد في قرية /والا/ (130 كيلومترا جنوب غرب مايدوجوري عاصمة ولاية بورنو)، أسفر عن وقوع العديد من الاصابات.

وأضاف المسؤول الذي رفض الكشف عن هويته: "إننا نمر بظروف صعبة.. فالموت والقتل صارا مسألة يومية.. قتل 18 شخصا على أيدي مسلحي بوكو حرام".

ويشار إلى أن الجبال القريبة من والا هي مخبأ معروف لعناصر بوكو حرام.

وكان انفجار ضخم وقع في محطة للحافلات بضواحي العاصمة أبوجا، ما أسفر عن مقتل أكثر من 200 شخص. فيما اختطفت 129 طفلة من مدرستهن الداخلية في بلدة تشيبوك بولاية بورنو.وحملت الحكومة جماعة بوكو حرام المسلحة مسؤولية تنفيذ الحادثين.

ومازال مصير الفتيات المخطوفات غير واضح حتى اليوم.وكان الرئيس جودلاك جوناثان قد اعلن أنه تم انقاذ 121 طفلة، لكن حاكم ولاية بورنو كاشيم شيتيما قال إنه تم انقاذ 14 طفلة فقط وتعهد بتقديم مكافأة قدرها 300 ألف دولار لمن يستطيع المساعدة في تحديد مكان تواجدهن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً