العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

"التربية" تقدم ورقة عمل حول علاقة التعليم الفني والمهني بسوق العمل في مؤتمر بالكويت

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

شاركت وزارة التربية والتعليم في المؤتمر الأول حول التعليم الفني والمهني الذي نظمته الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب المهني بدولة الكويت بالتنسيق مع المكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو، وذلك تحت شعار (تحديات الحاضر وآفاق المستقبل)، بمشاركة عدد من عمداء الكليات ومدراء المعاهد والأكاديميين من دول مجلس التعاون الخليجي ووفود أكاديمية غربية.

وقد قام رئيس مركز التميز للتعليم الفني والمهني والقائم بأعمال مدير إدارة التعليم الفني والمهني محمد عبدالرزاق الصديقي بتقديم ورقة عمل خلال المؤتمر حول (علاقة التعليم الفني والمهني بسوق العمل في مملكة البحرين)، تناول فيها مشروع تطوير التعليم الفني والمهني ضمن مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب، مستعرضاً مميزاته من خلال تطبيق بعض البرامج كبرنامج التدريب الميداني (تكوين)، وبرامج التوجيه والإرشاد، واستحداث مجموعة من المقررات التي تهدف إلى تنمية مهارات الطلبة الشخصية والحياتية، كالتواصل مع الآخرين والقدرة على حل المشكلات واتخاذ القرارات المناسبة، بالإضافة إلى تفعيل العلاقة بين التعليم الفني والمهني وسوق العمل من خلال مجموعة من اللجان المشتركة، والتي تبنت مراجعة المواصفات المهنية للبرامج الدراسية المطبقة، وتفعيل ومراجعة برنامج التدريب الميداني، كما تضمنت الورقة عدداً من الإحصائيات التي توضح تطور أعداد الطلبة الملتحقين ببرنامج التدريب الميداني والمؤسسات التي شاركت في تنفيذ هذا البرنامج.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:40 م

      كلام فاصي

      اثبتوا بالارقام كم توظف في مجاله او في وظائف ذات علاقة . لجان مشتركة تقتصر على موزفين علاقات عامة و ليس هناك لجان فنبة متخثصة في التعليم الفني و المهني

    • زائر 1 | 1:46 م

      كلام مأكول خيره

      المثل القديم يقول " تعال في الميدان يا حميدان " ، أي تعليم فني ومهني وأكثر من 85% من المتخرجين يعملون سواق !!! وين التخصصات والبهرجة والمصاريف الباهظة لهذا القطاع من التعليم ؟؟ بسكم كلام عالفاضي ، عيال الناس مو لعبة يا مسئولين التعليم الصناعي !! لا ورايحين عندهم ورقة في المؤتمر بعد !! " عندي دوا الناس ....) ، وبعدين تعالوا هذا الرجال الصديقي ما درس ولا سنة واحدة أشلون يعني شلون ؟؟

اقرأ ايضاً