العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

وزير الصناعة والتجارة يؤكد الثقة العالمية في موقع البحرين الاستثماري

ضاحية السيف - وزارة الصناعة والتجارة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصناعة والتجارة حسن عبدالله فخرو بمكتبه صباح اليوم الخميس (17 أبريل / نيسان 2014) الرئيس التنفيذي لشركة أر.أم . أيه الشرق الأوسط سيمون شرايبر والمدير العام للشركة اندرياس تروتنباخ.

وقد أعرب الوزير خلال اللقاء عن ترحيب حكومة البحرين باستضافة كافة الاستثمارات والمشاريع العالمية والتي هيأت لها الأرضية الخصبة والمناخ الملائم للعمل والإقامة في البلاد، لافتاً إلى النمو المضطرد الذي يشهده القطاع الصناعي والاقتصادي بشكل عام في البلاد والمرتكز أساساً على الإستراتيجيات والرؤى الطموحة للحكومة في هذا الشأن.

كما أشاد الوزير بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات الاقتصادية القائمة بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية، وذلك بفضل الدعم الذي تحظى به من قبل قيادتي البلدين الصديقين، خصوصاً إبان الزيارة الكريمة التي تفضل بها جلالة الملك إلى ألمانيا بمرافقة وفدٍ اقتصادي عالِ المستوى ، حيث تستمر وزارة الصناعة والتجارة بمتابعة الإنجازات والنتائج الإيجابية التي تحققت من هذه الزيارة الكريمة.

وإلى ذلك أعرب الوزير عن إشادته بالخطوات المتقدمة لشركة "آر إم اي" RMA الألمانية المتخصصة بتصنيع الصمامات الخاصة ، و فخاخ التفتيش ، والتجهيزات والسحابات لأنابيب النفط ، مشيراً في هذا الصدد إلى المميزات التي تحضى بها مملكة البحرين حالياً وعلى رأسها الموقع الإستراتيجي والبيئة الاستثمارية الجاذبة ، إضافة إلى البنية التحتية التي تؤهلها لتبوء هذه المكانة المتقدمة إقليمياً ودولياً ، منوهاً الى دور الإستثمارات العالمية والثقة الإقليمية في الاقتصاد الوطني في تعزيز هذه المكانة وترسيخها .

ومن جانبهم أعربت الرئيس التنفيذي لشركة آر. أم. أي عن بالغ تقديرها والمسئولين في الشركة لحكومة البحرين الموقرة على كافة الجهود التي تبذلها في سبيل تسهيل الإجراءات وتذليل كافة العقبات التي قد تقف في وجه الاستثمارات الأجنبية ، مؤكدة حرص الشركة على القيام بكل من شأنه تطوير أعمالها في البحرين، وتعزيز شراكاتها التجارية مع القطاعات ذات العلاقة. كما أكد بأنه اختيارها لمملكة البحرين و منطقة البحرين العالمية للاستثمار بالذات جاء كونها موقعاً إستراتيجياً ومثالياً لإقامة منشأتها الصناعية فيها، إضافة إلى ما تقدمه من حوافز جاذبة للاستثمار وداعمة للصناعة ، كما أن تواجد الشركة في منطقة الشرق الأوسط سيمكنها من المنافسة في تقديم أفضل الخدمات والمنتجات للعملاء في وقت قياسي.

ومن الجدير بالذكر إن شركة ( آر إم أي ) والتي نجحت البحرين باستقطابها لديها عملاء من المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط ، وتقوم باستثمار اكثر من 4.5 مليون دينار (12 مليون دولار) و توفير 50 وظيفة من التي تتطلب مهارات عالية. و يتوقع أن توفر 50 وظيفة أخرى في نهاية المرحلة الثانية.

وقد أنشأت الشركة خمس محطات ، محطتين في ألمانيا ومحطة في بولندا وروسيا والمحطة الرابعة في مملكة البحرين وتوظف حالياً ما يزيد على 500 شخص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً