العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

الولايات المتحدة تجدد التزامها العميق بصداقتها مع البحرين

أكد نائب قائد الأسطول الخامس والقيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية الادميرال جيمس لوبلين التزام بلاده تجاه البحرين والمنطقة، مؤكداُ أن الولايات المتحدة الأمريكية تتطلع إلى مستقبل مشرق في العلاقات بين البلدين.

وقال الادميرال لوبلين، في تصريح إلى وكالة أنباء البحرين "بنا"، خلال حفل استقبال بمدرسة البحرين لقدماء خريجي المدرسة، ان المدرسة تتواجد في البحرين منذ عام 1948، وأضاف "نحن هنا منذ أكثر من 63 عاما، ونتطلع إلى التواجد وقت أطول"، وأشار الى أن العمليات البحرية الأمريكية في الخليج العربي سوف تسير على ما يرام في منتصف القرن الحالي.

وكان الاميرال جون ميلر قائد الاسطول الامريكي الخامس قد اكد الشهر الماضي ان عملية قوات البحرية الامريكية ستتواصل في المنطقة لعقود اخرى كما اشار إلى أن التوسع الذي عرفته القاعدة الأمريكية في البحرين بقيمة (580 مليون دولار) يتضمن تعديلات لاستيعاب القطع البحرية القتالية الجديدة ( LCS )، التي ستبدأ العمل في الخليج العربي بحلول عام 2018م، وقال "إن التعديلات التي نقوم به في الوقت الراهن ستساعدنا في الحصول على قاعدة جاهزة لاستقبال السفن القتالية بحلول عام 2018"، وأضاف: "تلك السفن من شأنها أن تخدم البحرية الأمريكية وكذلك المنطقة حتى منتصف القرن الحالي، وبما أننا نخطط لهذه البنية التحتية فإننا نخطط أيضا للبقاء هنا، ليس فقط باعتبارنا بحرية أمريكية بل كوننا في بيئة التحالف أيضا".

وأكد الأميرال لوبلين أن "أفراد البحرية الأمريكية أحبوا أن يأتوا إلى البحرين وإرسال أبنائهم إلى مدرسة البحرين، وقال "لقد أحب كل العاملين بالبحرية ونسائهم وأولادهم الخدمة في البحرين، كما أحبوا إرسال أولادهم إلى مدرسة البحرين ليتلقوا تعليما من الطراز العالمي في مدرسة ذات مستوى عالمي".

ويأتي حفل استقبال مدرسة البحرين ضمن الاحتفالات الأمريكية البحرينية بأسبوع الصداقة.

من جهته قال سفير الولايات المتحدة لدى البحرين توماس كراجيسكي بهذه المناسبة أن الاحتفالات بأسبوع الصداقة البحرينية الأمريكية شملت كذلك اشراك المؤسسات الأمريكية في البحرين التي تعتبر ركائز قوة في العلاقات مثل مستشفى الإرسالية الأمريكية.

وقال "نحن هنا نحتفل بواحدة من المؤسسات الأمريكية البحرينية العظيمة التي هي مدرسة البحرين التي أنتجت الكثير من الخريجين المشهورين هنا في البحرين، والكثير من قادة أقوياء للولايات المتحدة وقواتنا العسكرية الأمريكية والبحرية الأمريكية".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً