العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

"الأشغال" تنتهي من تأهيل شارع المزارع بالجسرة

المنامة - وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

صرّح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال رائد محمد الصلاح أن الوزارة قد انتهت من تطوير وتأهيل تقاطع شارع المزارع في الجسرة بطول 5.7 كم حيث يخدم هذا الشارع 204 وحدات سكنية.

وأشار الصلاح إلى أن خطة التطوير قد شملت تأهيل شارع المزارع من تقاطعه مع شارع 2 بمجمع 1002 شمالاً إلى تقاطعه مع شارع زيد بن عميرة جنوباً.

يذكر بأن مناقصة المشروع قد أرسيت من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على المقاول شركة المحركات البحرينية بتكلفة إجمالية قدرها 698.812 دينار (ست مائة وثمان وتسعون ألفاً وثمان مائة واثنا عشر ديناراً).

وأضاف مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق "اشتملت أعمال المشروع إعادة رصف الطريق بطبقة إسفلتية جديدة بعد أن تم تعديل إستوائية سطح الطريق لمنع تجمع مياه الأمطار بالإضافة لمعالجة الأجزاء المتضررة من الشارع، كما تم تثبيت العلامات المرورية الأرضية الجديدة التي تبين اتجاه ومسار المرور إلى جانب أعمال الدهانات الأرضية.

وأضاف الصلاح بأن أعمال صيانة شارع المزارع ستزيد من عمر الطريق مابين 15-20 عاماً وستجنب الشارع المزيد من العطب الذي إذا أستمر بدون صيانة ستكون المعالجة اللاحقة أصعب بكثير وقد تستدعي إعادة إنشاء طريق جديد بتكلفة كبيرة جداً.

يذكر بأن تنفيذ أعمال تطوير وتأهيل شارع المزارع قد استدعت بعض التحويلات المرورية وإغلاق بعض المسارات على عدة مراحل، وتتقدم وزارة الأشغال بجزيل الشكر للمواطنين والمقيمين ومستخدمي الطريق لتعاونهم وتقيدهم بالإشارات المرورية الإرشادية في موقع العمل، كما تعتذر عن أي إزعاج تسببت بها أعمال التطوير.

وتعتبر هذه المشاريع شاهدة على عزم وزارة الأشغال على بذل كل جهودها وإمكانياتها لتحظى طرق وشوارع مناطق المملكة بالعناية والاهتمام الكافيين و لرفع معدلات السلامة والأداء على شبكة الطرق حفاظا على سلامة وراحة مستخدميها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً