العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

وزير المواصلات يؤكد التزام البحرين بمواكبة تقنيات تعزيز أمن الشحن الجوي

أكد وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد، التزام مملكة البحرين بمواكبة آخر المستجدات والتقنيات الحديثة المتعلقة بأمن المنافذ، وخاصة أمن الشحن الجوي، إلى جانب تدريب الكوادر الوطنية البحرينية.

وأوضح وزير المواصلات، في تصريحات صحافية على هامش افتتاح فعاليات المؤتمر الثاني المشترك بين منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) ومنظمة الجمارك العالمية لتعزيز أمن الشحن الجوي والتسهيلات، أن استضافة البحرين لمثل هذا الحدث العالمي أكبر دليل على موقع مملكة البحرين الجغرافي الحيوي بالنسبة لقطاع الطيران المدني والشحن الجوي في قلب منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

وبين أن البحرين عرفت منذ زمن بعيد بأنها أول دول المنطقة التي استقبلت طائرات وعبرت أجواءها آلاف الشحنات الجوية، ليعكس بذلك مدى أهمية دور مملكة البحرين المحوري في صناعة الملاحة الجوية على مستوى المنطقة.

ولفت الوزير إلى أن تواجد 3 أمناء عامين لأبرز 3 منظمات دولية متخصصة في الشحن الجوي يدل على نجاح البحرين في احتضان أهم الفعاليات العالمية، ولتكون موطناً حقيقياً لأبرز الأحداث العالمية، بحضور منظمات «الإيكاو»، منظمة الجمارك العالمية، واتحاد البريد العالمي.

ونوه وزير المواصلات إلى أن المؤتمر سيساهم في زيادة الوعي بين سلطات أمن الطيران، وإدارات الجمارك والجهات المعنية، كما سيناقش التحديات التي تواجه صناعة الشحن الجوي العالمية وطرح الحلول الممكنة من أجل التصدي للتحديات المستقبلية.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر العالمي يعتبر فرصة فريدة للتعاون مع كبار صناع السياسات والخبراء والممارسين من الدول والمنظمات الدولية ذات الصلة، وتشجيع شركات الطيران ووكلاء الشحن من جميع أنحاء العالم للمشاركة، وخاصة في ظل وجود 300 مشارك من 49 دولة وأكثر من 10 منظمات دولية.

العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً