العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

وزير الداخلية يوجه لإنشاء «قرية» لتدريب الشرطة تحاكي الواقع

وجه وزير الداخلية رئيس مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، إلى إنشاء قرية تدريبية نموذجية لاستخدامها في مجال تدريب رجال الشرطة عبر محاكاة الواقع اليومي.

جاء ذلك خلال ترؤس الوزير اجتماع مجلس أمناء الأكاديمية الملكية للشرطة، والذي عقد صباح يوم امس الاربعاء (16 ابريل/ نيسان 2014)، بحضور وزير الدولة للشئون الداخلية اللواء عادل الفاضل، ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن.

وفي بداية الاجتماع، أشاد الوزير بمستوى التدريب والمناهج الدراسية في الأكاديمية، داعياً في الوقت ذاته إلى تحديث وتطوير المختبرات العلمية والقاعات التدريبية ودراسة المخرجات ومدى تطبيقها وكفاءتها مع الواقع العملي، بما يضمن إعداد وتخريج رجل الشرطة وفق أسلوب علمي وتدريبي متطور، ويجعله قادراً على التعامل مع التحديات كافة التي تواجهه خلال أداء واجبه ومهماته المكلف بها، ومن بينها ما يتعلق بالجرائم الالكترونية، منوها كذلك إلى مزيد من الاهتمام بدراسة اللغات الأجنبية لزيادة كفاءة الشراكة المجتمعية والتواصل مع زوار البحرين بشكل فعال.

وقد أقر مجلس الأمناء، توصية المجلس العلمي فيما يتعلق بعدد من التعيينات والترقيات، فضلا عن استحداث إدارات وأقسام علمية بالأكاديمية، مع اتخاذ ما يلزم وفق قوانين التعليم العالي في البلاد، كما اطلع المجلس خلال اجتماعه على برامج الدراسات العليا في الأكاديمية والخطوات التنفيذية لربطها بالواقع العملي، عبر استخدام أحدث وسائل التكنولوجيا واستقطاب أفضل الخبرات التعليمية والتدريبية لتنفيذها.

كما دعا مجلس الأمناء إلى تطوير آليات الشراكة والتوسع فيها وتوقيع مذكرات تفاهم مع الجامعات والمعاهد العلمية المتخصصة داخل وخارج البحرين، والاستعانة بأفضل الخبرات الدولية في هذا الشأن.

وفي ختام الاجتماع، أكد وزير الداخلية ضرورة استمرار التطوير والاهتمام بمعايير جودة التعليم والتدريب في كل ما تقدمه الأكاديمية من برامج تعليمية وتدريبية لتتمكن من أداء رسالتها، موجهاً الشكر لأعضاء المجلس والهيئة الإدارية والتدريبية في الأكاديمية.

العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً