العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ

رئيس هيئة الأركان يشهد المرحلة النهائية للتمرين المشترك «ترابط 10»

شهد رئيس هيئة الأركان الفريق الركن الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، صباح أمس (الأربعاء)، المرحلة النهائية للتمرين التعبوي المشترك «ترابط 10»، الذي جرى بالذخيرة الحية، ونفذته القوة الخاصة الملكية ومجموعة من العمليات الخاصة بالقوات المسلحة للمملكة الأردنية الهاشمية.

وقال: «إن هذا التمرين يأتي ضمن سلسلة تمارين الترابط التي يجرى تنفيذها بين الجانبين بصفة دورية»، مشيداً في الوقت ذاته بالتعاون الثنائي الذي تم تحقيقه بين الأشقاء منذ بداية التمرين. كما ألقى قائد المجموعة الأردنية المشاركة في التمرين كلمة بهذه المناسبة.

بعد ذلك قُدم لرئيس هيئة الأركان إيجاز من قبل قائد مجموعة التمرين عن مراحل سير التمرين حسب الخطة الموضوعة لتنفيذه والأهداف المحددة من هذا التمرين، ثم بدأت مجريات التمرين التعبوي والتطبيقات العملية بالذخيرة الحية مما عكس المستوى العالي من التعاون والتجانس بين الأشقاء بدقة وكفاءة عالية.

وأعرب رئيس هيئة الأركان في ختام التمرين عن خالص شكره وتقديره للجهود الطيبة التي بذلت من أجل هذا التمرين التعبوي المشترك، مشيداً بما لمسه من روح التآخي والتعاون من المشاركين في التمرين، وما شاهده من مستوى قتالي متميز وأداء عالٍ أثناء تنفيذ المهام العملياتية المختلفة، والذي عكس بصورة جلية مدى التطور الذي وصلت إليه هذه القوات الخاصة في البلدين.

وأوضح أن تنفيذ هذا التمرين في نسخته العاشرة بين قوة دفاع البحرين والقوات المسلحة بالمملكة الأردنية الهاشمية في إطار التعاون العسكري المشترك بين الأشقاء، حافلة بتبادل الخبرات والتجارب والتنسيق، والتعاون في المجال العسكري، مؤكداً أهمية استمرار إجراء المزيد من هذه التمارين المشتركة لتحقيق المزيد من الارتقاء بمستويات الأداء القتالي لوحدات القوات الخاصة.

العدد 4240 - الأربعاء 16 أبريل 2014م الموافق 16 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً