العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

النواب يقرّون اقتراحاً بقانون لمنح جوازات خاصة للعسكريين المتقاعدين

أقرّ النواب في جلستهم أمس، الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 11 لسنة 1975 المعدل بشأن جوازات السفر، والذي يهدف إلى استمرار منح جوازات السفر الخاصة إلى المتقاعدين من العسكريين في كل من قوة دفاع البحرين وقوات الأمن العام والحرس الوطني وجهاز الأمن الوطني من رتبة عميد فما فوقها من غير مستحقي جوازات السفر الدبلوماسية.

وينص الاقتراح بقانون على استبدال البند (ز) من المادة (9) من القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر بالبند التالي: ز- العسكريين في كل من قوة دفاع البحرين وقوات الأمن العام والحرس الوطني وجهاز الأمن الوطني من رتبة عميد فما فوقها من غير مستحقي جوازات السفر الدبلوماسية الموجودين منهم في الخدمة والمتقاعدين».

ويستثنى ذوو المتقاعدين المنصوص عليهم في هذه الفقرة من أحكام البند (ك) من المادة (9)، حيث تمت الموافقة على الاقتراح وإحالته للحكومة.

العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:28 ص

      ليش التمييز الواضح

      أذا عسكري طلع على التقاعد معناها الوظيفة او المنصب اللي أعطاه كل الصلاحيات خلاص انتهى. ليش يضل عميد او ركن وهو طلع من المنصب؟ ليش مدير بنك مثلا ما يضل مدير بعد التقاعد ويعطى كل الصلاحيات؟

    • زائر 1 | 1:46 ص

      ولله حاله

      ماحصلتون لكم شئ ثاني تخدمون فيه المواطن بس ماأقول ألا الله يرحم والديك ياشيخه مي عرفتين تسمينهم بأسهم وبوصفهم صدق مو برياييل

اقرأ ايضاً