العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

100 مدير مساعد يتنافسون على ترقيات «مديري المدارس»

توقعات بتدشين «التربية» لمقابلات المجتازين للامتحان نهاية الشهر الجاري

فتحت وزارة التربية والتعليم خلال الشهر الماضي الباب للترشح لعدد من الترقيات، والتي منها ترقيات المديرين المساعدين لشغل وظيفة مديري مدارس، إذ ذكر إداريون أنه بلغ عدد المترشحين للمسابقة الوظيفية زهاء الـ 100 مدير مساعد من مختلف المراحل التعليمية.

ولفتوا لـ «الوسط» إلى أن الوزارة شكّلت 5 لجان لاختيار المترشحين للترقية، مشيرين إلى أن المترشحين قاموا بتقديم الامتحان التحريري (السبت) من الأسبوع الماضي.

وأشاروا إلى أن الامتحان شمل جانبين، الأول ضم أربعة أسئلة مقالية لقياس قدرات الكتابة اللغوية لدى المترشح للترقية، فيما ضم الجزء الثاني 25 سؤالاً اختيار من متعدد، وجميعها متعلقة بالجوانب الإدارية.

وتوقعوا أن تتم مخاطبة المجتازين للامتحان لتدشين المقابلات نهاية الشهر الجاري.

وفيما يتعلق بالشروط التي تفرضها وزارة التربية والتعليم على المتقدمين للترقية، فقد رأت ضرورة أن يكون المتقدم بحريني الجنسية، حاصلاً عن درجة البكالوريوس أو الليسانس أو ما يعادلهما أو من حملة دبلوم المعهد العالي للمعلمين والمعلمات بالبحرين، وأن يكون حاصلاً على دبلوم التربية أو ما يعادله، وأن يكون حاصلاً على برنامج دراسي في الإدارة المدرسية تحدده الوزارة، ويتمتع باللياقة الصحية، إلى جانب أن يكون قد شغل وظيفة مدير مساعد بالوزارة لمدة لا تقل عن 3 سنوات كحد أدنى، وأن لا تقل تقارير الأداء الوظيفي وفق تقييم السنوات الثلاث الأخيرة عن تقدير «جيد»، وألّا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبي ولم يتم محوه حسب الفترات المعتمدة في قانون الخدمة المدنية، فضلاً عن أن يكون حسن السيرة، ويجتاز مراحل التقييم، وأن يقبل التدريب والتمهين المرتبط بمهام الوظيفة.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم سبق أن رفضت قبول أوراق عدد من المديرين المساعدين خلال السنوات الثلاث الماضية، وفي الوقت الذي أرجع المديرون المساعدون آنذاك الأمر لأسباب سياسية، أكدت الوزارة أنها لم تستبعد أي متقدم مستوفٍ للشروط، وأن الأمر لا يتعلق بالأحداث السياسية، وأنه موضوع إداري صرف مرتبط بالتمهين والتدريب، ولا توجد لدى الوزارة هذه الثقافة في تعاملاتها، فيما وجّهتهم إلى التظلم، فيما قبلت أوراق عدد منهم هذا العام.

العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:55 ص

      ابراهيم الدوسري

      الى متى تكذبون احسب عدد المعلمين الافاضل من الطائفة الشيعية في المدارس واحسب عدد الطلاب من نفس الطائفة واحسب عدد المدراء والمدراء المساعدين والمعلمين الاوائل وقارن كل ذلك بعدد المعينين من تللك الفئات من الطائفة السنية وبعد كل ذلك تقولون ان وزارة التربية وزارة طائفية وهذا صحيح لان كل المستفيدين من خدماتها شيعة وعذرا علي النفس الطائفى

    • زائر 8 زائر 4 | 6:17 ص

      كلامك صج 100% بارك الله فيك وانا معاك في كل كلمة وحرف .

      بارك الله فيك زائر 4

    • زائر 3 | 1:38 ص

      مطبوخة

      الله يكون في العون، المدراء الجدد معروفون، وستتم ترقيتهم حسب تصنيف خاص تعتمده الوزارة المعروف عنها تمييزها وطائفيتها، فرجاء للمدراء المساعدين من الطائفة... عدم اليأس والاصرار على حصولهم على حقهم المشروع، ومنصب المدير يجب أن يكون للكفاءات والقدرات الشخصية وليس على حسب الطائفة والدين والمذهب. ولكن للأسف وزارة التربية والتعليم وسياستها التمييزية وعنصريتها واضحة للعيان.

    • زائر 2 | 10:43 م

      الطائفية و المحسوبيه هي المعيار

      لا تتعبون روحكم

    • زائر 1 | 10:32 م

      المعلمين مأساء

      أكثر وزارة فيها ترقيات وفرص ولكن المعلمين مايحسون ومواصلون التسيب والتحلطم والتذمر والتحبيط والعيارة

اقرأ ايضاً