العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

ولي العهد يستقبل رئيس «غازبروم» ويؤكد أهمية زيادة التعاون مع روسيا

سمو ولي العهد مستقبلاً الممثل الخاص للرئيس الروسي
سمو ولي العهد مستقبلاً الممثل الخاص للرئيس الروسي

قال ولي العهد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ان زيارة عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة لروسيا الاتحادية قد اسهمت في فتح افاق جديدة للعلاقات البحرينية الروسية، مؤكدا اهمية البناء على هذه العلاقات وزيادة التعاون الاقتصادي في مختلف القطاعات وزيادة التبادل التجاري.

ورحب سموه لدى لقائه بقصر القضيبية يوم امس الثلثاء (15 ابريل/ نيسان 2014) بحضور نجله سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة ووزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة بالممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية رئيس مجلس ادارة شركة غاز بروم الروسية فيكتور زوبكوف.

واعرب سموه عن تطلعه ان تساهم هذه الزيارة وغيرها من الزيارات على مختلف المستويات في تعزيز وتوطيد علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين وتطوير وتعزيز العلاقات مع جمهورية روسيا والارتقاء بها إلى آفاق أوسع من التعاون الثنائي في اطار الرغبة المتبادلة بين البلدين الصديقين لتأطير هذا التعاون الذي يشهد نموا متواصلا بما يسهم في تبادل المصالح التي تعود بالفائدة على كلا البلدين الصديقين.

واكد سموه في هذا الصدد اهمية دور القطاع الخاص في تعزيز وتطوير هذا التعاون، وحث على الاستفادة من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين الصديقين، مؤكدا أهمية الدور المنتظر من مجلس رجال الاعمال البحريني الروسي في بحث الفرص الواعدة لدى كلا الجانبين.

واشاد سموه بالتبادل الثقافي القائم بين البلدين وبناء علاقات أكثر عمقا جنباً إلى جنب، مشيرا إلى أن ما تزخر به البحرين وروسيا من مميزات جاذبه في هذا المجال. وشكر سموه زوبكوف على ما يوليه من اهتمام لتعزيز علاقات البلدين الصديقين.

من جانبه، اعرب الممثل الخاص للرئيس الروسي رئيس مجلس إدارة شركة غازبروم الروسية عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي نائب جلالة الملك ولي العهد على فرصة اللقاء ولما ابداه سموه من اهتمام بدعم العلاقات البحرينية الروسية واشاد برؤية سموه في كل ما يتعلق بتطوير الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.

العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً