العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

رئيس الوزراء يعرب عن تقديره للموقف الروسي في دعم قضايا الخليج

سمو رئيس الوزراء مستقبلاً الممثل الشخصي للرئيس الروسي
سمو رئيس الوزراء مستقبلاً الممثل الشخصي للرئيس الروسي

نوه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لدى استقبال سموه الممثل الشخصي للرئيس الروسي، بأهمية العمل على تسريع خطوات التعاون بين البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية سياسياً واقتصادياً، عبر الاستفادة من الأجواء المحفزة على التعاون، وبالأخص ما يتصل بالشأن الاقتصادي والاستثماري من خلال الأرضية التي تتيحها الاتفاقيات الثنائية الموقعة بينهما.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن تقدير البحرين للموقف الروسي بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين في دعم قضايا الخليج والحرص على أن تبقى المنطقة التي تشكل عنصراً مهماً في المنظومة السياسية والاقتصادية العالمية دائماً في وضع مستقر، منوهاً بالالتزام الدائم الذي تبديه روسيا في دعم مصالح أصدقائها وحلفائها.

جاء ذلك خلال استقباله أمس (الثلثاء) بقصر القضيبية الممثل الشخصي للرئيس الروسي رئيس مجلس إدارة شركة غاز بروم فيكتور زوبكوف، حيث كلفه سموه بنقل تحياته إلى رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، وتقدير البحرين لمواقفه الداعمة لها في مختلف المحافل الدولية.

وبحث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع الممثل الشخصي للرئيس الروسي تفعيل التعاون البحريني الروسي في مجالات النقل الجوي والتنمية العمرانية والأمن الغذائي وفي مجالات الطاقة والغاز، كما استعرض الجانبان تفعيل التعاون بين البلدين في الجوانب الصناعية وفي مجالات الصيرفة والمالية، والاستفادة من المزايا التي تتوافر في البلدين لدعم الاستثمار والتعاون الاقتصادي.

وشدد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على أهمية تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين وتوقيع المزيد منها وإقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية، لافتاً إلى حرص البحرين على الدفع بالتعاون الثنائي بين البلدين في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياحية عبر تشجيع الوفود السياحية والزيارات بين المسئولين في البلدين وإقامة المشاريع المشتركة. من جهته، نوه الممثل الشخصي للرئيس الروسي بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في المسارين التنموي والإصلاحي، وأبدى إعجابه وتقديره لما وجده من حرص من صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على الدفع بعلاقات البلدين نحو المزيد من التطور والازدهار.

العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً