العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

364 مليون دولار حجم التجارة بين كوريا الجنوبية والبحرين

«مجلس التنمية» يستضيف صحافيين من سيئول

الوفد الكوري الجنوبي ملتقياً مسئولي مجلس التنمية الاقتصادية
الوفد الكوري الجنوبي ملتقياً مسئولي مجلس التنمية الاقتصادية

المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

15 أبريل 2014

تشير إحصاءات الجهاز المركزي للمعلومات في مملكة البحرين، إلى أن إجمالي حجم التجارة باستثناء تجارة النفط الخام بين كوريا الجنوبية ومملكة البحرين بلغ في العام 2011 نحو 364 مليون دولار أميركي.

هذا، واستضاف مجلس التنمية الاقتصادية صحافيين من كوريا الجنوبية، يمثلون عدداً من وسائل الإعلام المعروفة، ويتخصص بعضها في القطاع المالي، مثل «جونغانغ البو» وصحيفة «مائيل» الاقتصادية ومجلة «كوريا تايمز» وذلك بهدف الترويج للفرص الاستثمارية التي توفرها البحرين للمستثمرين من الخارج.

وتأتي الجولة في أعقاب الزيارة التي قام بها ولي العهد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إلى كوريا الجنوبية في 2012م إلى جانب زيارة قام بها مؤخراً وفد من غرفة التجارة والصناعة الكورية إلى المملكة.

وتتضمن جولة الصحافيين الكوريين التي تستغرق ثلاثة أيام عقد اجتماعات وإجراء مقابلات مع عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص ومن ضمنها مصرف البحرين المركزي، ومنطقة البحرين العالمية للاستثمار، و «كوريا إكستشينج بانك» و «هيونداي هيفي إندستريز».

وقال وزير المواصلات القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية كمال أحمد: «هناك العديد من الفرص الاستثمارية بين كوريا الجنوبية والبحرين، وباعتبار الأولى إحدى دول الاقتصادات الآسيوية المرموقة فإننا نسعى قدماً إلى تعزيز العلاقات معها».

وأضاف «بإمكان البحرين أن تقدم الكثير للمستثمرين نظراً إلى ما تحظى به من موقع استراتيجي في المنطقة؛ إذ يقدر حجم الاقتصاد الخليجي بأكثر من 1.5 تريليون دولار أميركي ويتوقع أن يصل إلى 2 تريليون دولار أميركي في 2020. وذلك إلى جانب ما تتميز به البحرين من كلف تشغيلية منخفضة وعمالة ذات كفاءة وخطوط مواصلات ممتازة إلى سائر الدول الخليجية والمنطقة، كما تشكل البحرين منصة مثالية بإمكان قطاعات الأعمال الكورية أن تصل من خلالها إلى النمو الاقتصادي السريع في المنطقة».

يذكر، أن البحرين وكوريا الجنوبية اسستا علاقات اقتصادية ودبلوماسية قوية منذ إعادة افتتاح سفارة كوريا الجنوبية في البحرين في 2012، ويقطن البحرين نحو 300 كوري.

العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً