العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ

«كلام» للاتصالات تستحوذ على «لايت سبيد» وتضاعف حصَّتها في السوق

تصبح ثاني أكبر مزوِّد لخدمات إنترنت البرودباند الثابتة لقطاع الأعمال

(من اليمين): فير باسي ونزار الساعي
(من اليمين): فير باسي ونزار الساعي

استحوذت شركة «كلام» للاتصالات، أمس الثلثاء (15 أبريل/ نيسان 2014) على شركة «لايت سبيد» للاتصالات التابعة إلى شركة الاتصالات الأردنية، لتكون بذلك أول عملية اندماج واستحواذ في تاريخ قطاع الاتصالات في البحرين بموافقة هيئة تنظيم الاتصالات.

وسيرفع الاستحواذ الحصة السوقية لشركة «كلام» للاتصالات في قطاع خدمات إنترنت البرودباند السلكية الثابتة إلى 17 في المئة في سوق البحرين، بعد المزود الرئيسي، بالإضافة إلى زيادة عدد زبائنها عبر جميع فئات قطاع الأعمال إلى أكثر من 4000 زبون.

ومع هذا الاستحواذ، تصبح شركة «كلام» ثاني أكبر مزود لخدمات إنترنت البرودباند الثابتة لقطاع الأعمال في البحرين.

وذكر رئيس مجلس إدارة شركة «كلام» نزار محمد الساعي أن الشركة حصلت على موافقة هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية على عملية الاستحواذ. وتعد هذه أول عملية اندماج واستحواذ في تاريخ قطاع الاتصالات في البحرين؛ الأمر الذي يجعل من شركة «كلام» رائدة في هذا المجال.

وفي كلمة له خلال المؤتمر، قال نزار الساعي: «هذا الاستحواذ الاستراتيجي على شركة لايت سبيد للاتصالات هي خطوة مهمة لشركة كلام؛ إذ تُظهر التزامنا تجاه قطاع الاتصالات في البحرين. وقد حرصنا على أن نكون رواداً في عمليات الاندماج والاستحواذ في قطاع الاتصالات في البحرين وذلك يؤكد ثقتنا بمستقبل الاقتصاد هنا».

وأضاف أن «تسريع تنفيذ خططنا للنمو هو من أهم أولوياتنا. وبهذا الاستحواذ فإن عائدات شركة كلام ستتضاعف على الفور وستزداد الأرباح بشكل كبير. وستعزز هذه العملية قدرتنا على تقديم أفضل المنتجات والحلول في البحرين. وستسمح لنا بالبدء في تحقيق رؤيتنا الإستراتيجية بأن نكون المزود الرائد لخدمات الانترنت في البحرين، ولاعباً رئيساً في المنطقة خلال السنوات الثلاث المقبلة. ومن خلال ضمان الاستدامة على المدى الطويل وتقديم خدمات ممتازة لزبائننا والعائدات القوية لمساهمينا؛ إذ نتطلع إلى المزيد من الاستثمار في قطاع الاتصالات البحريني».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة كلام للاتصالات فير باسي: «إننا نؤمن بأن (كلام) ماضية في طريق حافل بالنجاح بعد استحواذها على شركة لايت سبيد للاتصالات. فمنذ العام 2006، وفرت (كلام) خدمة وقيمة استثنائية لزبائنها، وتمكنت من بناء علاقات وطيدة طويلة الأمد أساسها رضا الزبائن وثقتهم. وينعكس ذلك في نسبة احتفاظ الشركة بزبائنها والتي بلغت 98 في المئة خلال السنوات الثماني الماضية. ونحن على ثقة بأن دمج ثقافة ومنتجات وعمليات شركتنا مع شركة لايت سبيد التي تحقق أرباحاً على مدى مستمر وتديرها مجموعة من المحترفين سيوسع قاعدتنا من الزبائن عبر جميع فئات قطاع الأعمال».

وأضاف أن «من بين زبائن الكيان الناتج عن اندماج الشركتين عدد من أكبر المؤسسات المالية والبنوك، وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة؛ إذ سيحصل هؤلاء الزبائن على منتجات كل من شركتي كلام ولايت سبيد، وعلى خدمة ممتازة خاصة بكل زبون. ونتيجة لذلك، ستتمكن (كلام) من تزويد الزبائن الحاليين والمستقبليين بمجموعة أوسع من أفضل المنتجات التي تلبي احتياجاتهم من خلال الخدمات الصوتية وبيانات الاتصالات المحلية والدولية، ولذلك، نحن نتطلع إلى عملية دمج للعمليات سلسة بين الشركتين».

يشار، إلى أنه وعلى رغم التغييرات الكثيرة التي شهدتها سوق الاتصالات المحلية، إلا أن شركة كلام نجحت في زيادة حصتها في السوق خلال السنوات الثماني الماضية. ويعتبر هذا الاستحواذ خطوة مهمة أخرى في تحقيق رؤية الشركة الإستراتيجية على المدى الطويل. ومن بين مجموعة الحلول وخدمات الاتصال التي تقدّمها الشركة للزبائن: خدمات انترنت البرودباند لقطاع الأعمال واتصالات البيانات الوطنية التي تضم خدمة الانترنت المتواصلة DIA وخدمة P2P وخدمة MPLS، ويأتي ذلك بجانب خدمات البيانات الدولية التي تضم خدمات شبكة GMPLS وحلول دوائر الاستئجار الخاصة الدولية (IPLC) وخدمة المحطات الطرفية الصغيرة VSAT، وبالإضافة إلى هذه الخدمات، توفر «كلام» خدمات الاتصال الصوتية والاتصالات الدولية للأعمال وخدمة خطوط الاتصال المجانية وعدد من حلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات مثل استضافة مراكز البيانات خدمة الشبكات الافتراضية الخاصة AVPN والعديد من الخدمات الأخرى.

يذكر، أن شركة كلام للاتصالات تأسست في العام 2006 لتكون الشركة المتخصصة في الاتصالات البديلة التي توفر حلول الصوت والبيانات للشركات في مملكة البحرين. وتوفر «كلام» مجموعة واسعة من الخدمات والمنتجات لقطاع الأعمال ومن بينها النطاق العريض للشركات، خدمات انترنت البرودباند الثابتة لقطاع الأعمال واتصالات البيانات الوطنية، خدمة الدائرة الخاصة للربط بالإنترنت DIA للأعمال والمنشآت التجارية، وخدمة P2P، وخدمة شبكة MPLS، واتصالات البيانات الدولية، وخدمات شبكة GMPLS، وحلول دوائر الاستئجار الخاصة الدولية (IPLC)، وخدمة المحطات الطرفية الصغيرة VSAT، واتصالات السوق الدولية الخاصة بالأعمال والخدمات المجانية وحلول تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات مثل استضافة مركز البيانات، وخدمة الشبكات الافتراضية الخاصة AVPN.

وتدعم جميع هذه الخدمات والمنتجات خدمة ما بعد البيع التي يقدمها مديرون مؤهلون لحسابات الشركة، وبوابة الكترونية لإدارة الحسابات، وخدمة زبائن متخصصة على مدار الساعة طوال الأسبوع، وذلك من خلال اتفاقيات قوية ومجدّدة للخدمات، ومنصة متطورة تستند إلى تكنولوجيا شبكات الجيل التالي. وتوفر «كلام» خدمة B2B من شركة إلى شركة، وخدمات اتصالات عالمية توفر حلول اتصالات خاصة بكل شركة تلبي بشكل فعال الشروط التي يجب توفرها في مزود خدمة الانترنت من حيث نقل البيانات بشكل سلس وآمن وموثوق من أي مكان في العالم إلى أي مكان آخر. وتستند حلولنا الشاملة على بنية «كلام» التحتية ذات المستوى العالمي، وتواجد الشركة الواسع في الشرق الأوسط والذي يربط علاقاتها في الأسواق الناشئة في إفريقيا وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة من خلال التحالفات الإستراتيجية والاتفاقيات مع العديد من مزودي الخدمة الذين يعتمدون شبكات Tier-1.

العدد 4239 - الثلثاء 15 أبريل 2014م الموافق 15 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً