العدد 4238 - الإثنين 14 أبريل 2014م الموافق 14 جمادى الآخرة 1435هـ

الولايات المتحدة تؤكد اهتمامها باستقرارالأوضاع الأمنية في ليبيا

أكدت السفيرة الأمريكية في ليبيا "ديبـورا جونـز" اليوم الثلثاء (15 أبريل / نيسان 2014) اهتمام بلادها باستقرار الأوضاع الأمنية في ليبيا.

جاء ذلك خلال اجتماع السفيرة الامريكية مع محمد صوان رئيس حزب " العدالة والبناء " الاسلامي والذي تم خلالها بـحـث تـطـورات الأوضـاع في ليبيا ، والقضايا ذات الاهتمام المشترك ، حسبما ذكرت وكالة الانباء الليبية (وال).

وشددت جونز على استمرار حكومة بلادها في مسـاندتها لليبيا ، والعمل على حث المجتمع الدولي للمساهمة بشكل أكبر في هذا المجال ، نظرا لخصوصية الأوضاع في ليبيا .

من جهته، أكد صوان على ضرورة أن يُنظر لليبيا كموقع جغرافي استراتيجي يُشكّل بوابة إفريقيا على الغرب ، مشيراًإلى أهمية استقرار ليبيا لاوروبا ، سياسيا ، وامنيا ، واقتصاديا ، منوها بأهمية نجاح ليبيا واجتيازها للمرحلة الحرجة التي تمر بها .

وجدّد رئيس حزب "العدالة والبناء" شكره للولايات المتحدة والمجتمع الدولي على موقفه الرافض لبيع النفط خارج شرعية الدولة ، ومساندتها لليبيا في مختلف المجالات .

كانت سفينة حربية امريكية قد استولت قبالة سواحل قبرص بالبحر المتوسط الشهر الماضي على نقالة النفط "مورنينج جلوري" التي كانت تحمل نفطا مهربامن ميناء سدرة الليبي الذي تسيطر عليه جماعات مسلحة وسلمتها للسلطات الليبية .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً