العدد 4238 - الإثنين 14 أبريل 2014م الموافق 14 جمادى الآخرة 1435هـ

صراع حاسم تشهده بطولة تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي يوم الجمعة

الصخير- حلبة البحرين الدولية 

تحديث: 12 مايو 2017

تنطلق منافسات الجولة السابعة من بطولة تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي، بإقامة سباقين لا يقبلان القسمة على اثنين يوم الجمعة (18 أبريل/ نيسان 2014) على حلبة البحرين الدولية بالصخير.

ومع بقاء الحظوظ مفتوحة لحصد لقب البطولة بين السائقين المتصدرين صلاح صلاح الدين وحسين كريمي اللذان يمتلكان فرصة التتويج بلقب السائقين.

ويتنافس بقية السائقين على تحسين مراكز بسلم الترتيب وتسجيل مستويات مشرفة مع اقتراب البطولة من أمتارها الأخيرة .

وتقام الجولة بتنظيم من حلبة البحرين الدولية وبالتعاون مع نادي سباقات الحلبة والاتحاد البحريني للسيارات، ونادي المارشلز البحريني، إذ يتصدر البطولة حالياً السائق صلاح صلاح الدين برصيد 191 نقطة من 6 جولات، شهدت تألقه في السباقات الأخيرة ليحقق أربع انتصارات متتالية في الجولتين الماضيتين على متن سيارته هوندا سيفيك.

ويمتلك صاحب الوصافة المتسابق حسين كريمي 154 نقطة، ما يجعله حسابياً ضمن دائرة المنافسة مع بقاء حظوظه في اللحاق بصاحب الصدارة عطفاً على نتائجه في السباقات الأربعة للجولتين المتبقيتين.

ويقام السباق المقرر له في عطلة نهاية الأسبوع الجاري، على المضمار الداخلي لحلبة البحرين الدولية والبالغ طوله 2.55 كيلومتر والذي يتوقع له أن يشهد منافسة حامية ولصيقة بين السائقين تماماً كما الجولات المنصرمة.

ومن المتوقع أن تشهد الجولة إلى جانب صلاح الدين وكريمي، مشاركة السائقين عبدالعزيز اشكناني على متن (هوندا اس 2000)، تيم بيركين (هوندا انتيغرا)، عبدالرحمن غلوم (هوندا سيفيك)، اليكس لونغدين (بي أم دبليو الفئة الثالثة)، ورائد حمو (هوندا سي ار اكس)، وبعض الأسماء الأخرى.

وتوقع السائق صلاح صلاح الدين أن تشهد عطلة نهاية الأسبوع واحدة من أصعب المنافسات خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة في المملكة.

وقال صلاح الدين: ”لقد قمنا بعمل الصيانة اللازمة لسيارتي، كما أؤكد بأني وفريقي على استعداد تام للجولة المقبلة حيث من المتوقع بأن يكون الجو حاراً نهاية هذا الأسبوع بما سيؤثر على ارتفاع درجة حرارة المضمار، ولذلك قمنا بتهدئة المحرك قليلاً كي يقاوم لسباقين من 15 لفة“.

وسيكون أمام صلاح الدين الفرصة للظفر بلقب البطولة قبل انتهاءها بجولة كاملة وللمرة الأولى في تاريخه بمنافسات تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي من خلال تحقيق انتصار مزدوج في السباقين.

ويضيف: ”أنا على ثقة تامة بأن يسير السباق بحسب ما هو مخطط له، وسيكون بمقدوري تأمين لقب البطولة هذا الأسبوع أو على أقل تقدير تحقيق مراكز جيدة وتأكيد تحقيق اللقب في الجولة الأخيرة. ولكن يجب الحذر من القيام بأي خطوة في السباق الأول قد تأثر على نتيجتي في السباق الثاني“.

وستقام الجولة السابعة بحسب الجدول المسبق ابتداءاً من الساعة الحادية عشرة صباح الجمعة بإقامة حصة التجارب لمدة 30 دقيقة.

وستقام الحصة التأهيلية عند الساعة الثانية عشرة ظهراً لتحديد مراكز الإنطلاق للسباق المقرر إقامته عند الساعة الواحدة و36 دقيقة بعد الظهر على أن يقام السباق الثاني عند الساعة الثالثة و37 دقيقة عصراً.

ويتكون كلا السباقين من 15 لفة بحد أقصى 25 دقيقة. فيما تختتم الفعالية بتتويج الفائزين.

وستكون الجماهير مدعوة لاستمتاع بمشاهدة واحدة من أكثر جولات البطولة إثارة في أجواء مثالية يحتضنها ”موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط“. وكل ذلك بمبالغ رمزية تبلغ قيمتها دينارين للبالغين ودينار واحد فقط للأطفال فيما تباع التذاكر عند بوابات الدخول.

وللمزيد من المعلومات عن الجولة المقبلة من بطولة تحدي حلبة البحرين الدولية 2000 سي سي يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لحلبة البحرين الدولية www.bahraingp.com أو الاتصال على الخط الساخن 17450000. كما يمكنكم متابعة آخر الأخبار والمستجدات على حساب الحلبة الرسمي على موقع التواصل فيس بوك من خلال الرابط التالي: (facebook.com/OfficialBahrainInternationalCircuit) أو على تويتر (@BAH_Int_Circuit)أو انستغرام (instagram.com/bah_int_circuit) أو على اليوتيوب عبر (youtube.com/bahrainbic).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا