العدد 4238 - الإثنين 14 أبريل 2014م الموافق 14 جمادى الآخرة 1435هـ

وزير الداخلية يطلع «العموم واللوردات» البريطاني على جهود تطوير القطاعات الأمنية

أطلع وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، لدى لقائه بمكتبه بديوان الوزارة صباح أمس (الاثنين)، بحضور وزير الدولة للشئون الداخلية اللواء عادل الفاضل ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، وفد مجلسي العموم واللوردات بالمملكة المتحدة برئاسة اللورد كلايف سولي، الوفد على الجهود التي تقوم بها وزارة الداخلية في مجال تطوير وتحديث كل القطاعات الأمنية.

ورحب الوزير بزيارة الوفد البرلماني، التي تأتي في إطار التواصل وتبادل وجهات النظر، مشيداً بالعلاقات الثنائية القائمة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة.

وأشار الوزير إلى أن خطط التطوير والتدريب التي يتم تطبيقها، تأتي انطلاقاً من مبادئ المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد من خلال برنامج عمل متكامل للنهوض بالأداء الشرطي، منوهاً إلى حرص وحكمة جلالة الملك في تبني نهج الإصلاح والعدالة في بناء الدولة المدنية الحديثة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين.

وشدد على اتباع البحرين، نهجاً حضارياً في معالجة مشكلات الأمن الداخلي، عبر خيارات تستند إلى احترام مبادئ حقوق الإنسان وحرياته الأساسية، موضحاً أن دولة القانون، تحترم الحرية والديمقراطية ونحن ننشد الحرية المسئولة، ووزارة الداخلية تؤكد التزامها بهذا النهج.

وقدم رئيس الأمن العام، خلال اللقاء، إيجازاً، أطلع خلاله أعضاء الوفد على الوضع الأمني في البحرين، كما استعرض استراتيجية وزارة الداخلية في التطوير والتحديث من خلال التدريب المكثف والتجهيز بأحدث المعدات والتقنيات والانفتاح على التجارب المتقدمة في دول العالم، منوهاً إلى إنشاء الأمانة العامة للتظلمات وتنفيذ خطط وبرامج لتعزيز مبادئ حقوق الإنسان من خلال الاستعانة بخبراء دوليين مختصين في هذا المجال وإدماج عدد من المواطنين من كل المحافظات في شرطة خدمة المجتمع ووضع كاميرات المراقبة اللازمة لتوفير تسجيل سمعي وبصري في غرف التحقيق ومراكز التوقيف.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد البرلماني بالمملكة المتحدة بالإصلاحات والتطورات التي حدثت في مملكة البحرين، معربين عن أملهم في تعزيز الجهود الهادفة إلى تبادل الخبرات بين الجانبين وخاصة في مجال مكافحة التطرف والوقاية من الجريمة في ظل العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين.

العدد 4238 - الإثنين 14 أبريل 2014م الموافق 14 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً