العدد 4237 - الأحد 13 أبريل 2014م الموافق 13 جمادى الآخرة 1435هـ

أهالي أبوقوة يصرون على تنفيذ مشروع قريتهم الإسكاني

طالبوا بتبريرات لإلغائه من خريطة مشروعات الوزارة

طالب أهالي قرية أبوقوة بتنفيذ المشروع الإسكاني الذي أعلن عنه مؤخراً في الصحافة بحسب التوجيهات الملكية بإنشاء 40 ألف وحدة سكنية في أنحاء مملكة البحرين.

واستغرب الأهالي الخبر الذي نشر في الصحافة المحلية بتاريخ 15 يناير/ كانون الثاني 2014 والذي يفيد بإلغاء المشروع الإسكاني في قرية أبوقوة، والذي أصاب الأهالي بخيبة أمل كبيرة خصوصاً أن القرية تضم العديد من أصحاب الطلبات القديمة والمتأخرة لدى وزارة الإسكان.

وتابع الأهالي في خطاب رفع إلى وزارة الإسكان أن «هذا الإحباط يضاف إلى ما لحق القرية من إجحاف بحقها، بعد أن تم الاستحواذ على مشروعها الإسكاني والذي تحول إلى مشروع خاص، إذ ظن الأهالي أن المشروع الإسكاني مخصص لأبناء القرية المتأخرة طلباتهم». ونص الخطاب على تأكيد الأهالي على المطالبة بالبدء في المشروع الإسكاني، كما طالبوا بمعرفة الأسباب التي دعت وزارة الإسكان إلى إلغاء المشروع، مع العلم أن القرية في أمسّ الحاجة إلى هذا المشروع حيث ان أبوقوة هي القرية الوحيدة التي لم تستفد من خدمات الإسكان رغم وجود أراض كافية فيها لإقامة هذه المشاريع.

وقال جاسم مرهون من أهالي أبوقوة: «هناك نحو 240 طلباً لدى وزارة الإسكان، ومن المستغرب أن تبقى هذه الطلبات حبيسة الأدراج دون أن يرى الأهالي تحركاً جدياً من المعنيين، رغم أن القرية تمتلك مساحات تكفي لبناء وحدات سكنية تغطي جميع الطلبات الإسكانية، وكان عضو المجلس البلدي ببلدية المنطقة الشمالية ممثل الدائرة الأولى سيدأحمد العلوي رفع مقترحاً بتاريخ 25 مايو/ ايار 2009 بتخصيص أرض بمنطقة أبوقوة لتخصيصها كأراضٍ إسكانية للدائرة الأولى بمحافظة العاصمة».

وتابع «نحن نرى إقامة المشاريع الإسكانية في القرى المجاورة على غرار مشروع جدحفص الإسكاني، وغيره من المشاريع الإسكانية، وبإمكان الوزارة أن تستملك أراضي أكبر بكثير من هذا المشروع، ولذا نرفع هذا الطلب إلى الجهات المعنية في المملكة لوضع حد لمعاناة الأهالي وحرمانهم من مشروعهم الإسكاني الذي وضعوا عليه آمالاً كثيرة».

العدد 4237 - الأحد 13 أبريل 2014م الموافق 13 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:50 ص

      يافرج الله

      ان مع العسر يسرى ان مع العسر يسرى . قريب الفرج ان شاء الله

    • زائر 3 | 3:28 ص

      تبخر المشروع

      كان هناك مشروع للاسكان وبقدرة قادر تحول لمشروع خاص ( قرية اشبيلية ) هذه الأرض كانت مخصصة إسكان لأهل المنطقة فلماذا تم بيعها ومن ثم تحويلها لمشروع استثماري ؟؟؟!!!

    • زائر 2 | 1:20 ص

      ابوقوة المنسيه !!!

      والله حرااااااااااااام ... قرية ابوقوة بها مساحات كبيره غير مستغلة ...
      اكثر الاراضي تم سرقتها وبعضها تم شرائها .. وماذا عن اهالي المنطقة نفسها !!!!
      اين وزير الاسكان عن هذه القريه ..؟؟؟!!!!!!

    • زائر 1 | 12:36 ص

      عداري

      عداري تسقي البعيد واتخلي القريب لكن شوف المصالحه اشلون اهالي القريه عايش ف ابوالظيق والحبيب يطالب الاسكان المن انت اول ساعد الجماع يحصلون شي من حقوقهم بعدين طلب للغير

اقرأ ايضاً