العدد 4237 - الأحد 13 أبريل 2014م الموافق 13 جمادى الآخرة 1435هـ

مؤتمر عمالي نهاية أبريل يسعى لجعل البحريني الخيار الأول في التوظيف

محمد المدوب
محمد المدوب

تعكف مؤسسة إتقان لإدارة المؤتمرات والاستشارات بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، على إقامة «المؤتمر الأول للعمال وأصحاب الأعمال» برعاية وزير العمل جميل حميدان، والمزمع عقده خلال الفترة من 28 إلى 29 أبريل/ نيسان 2014، بالتزامن مع الاحتفاء بعيد العمال في الأول من مايو/ أيار 2014.

إلى ذلك، قال الرئيس التنفيذي للمؤتمر محمد المدوب في تصريح لـ «الوسط»: «يُعد هذا المؤتمر الأول من نوعه على مستوى المنطقة، ويجمع تحت سقفه العمال وأصحاب الأعمال، كما أنه مكسب عمالي للحركة العمالية في البحرين، وستسهم التوصيات التي يخرج بها في جعل العامل البحريني الخيار الأول من أجل أمن واستقرار والرضا الوظيفي للعامل وأصحاب الأعمال».

وأوضح المدوب أن المؤتمر سيحتفي بمشاركة نخبة من المختصين في الشأن العمالي المحلي والإقليمي والعالمي، مشيراً إلى أن القائمين على المؤتمر يسعون إلى إقامة المؤتمر سنويّاً.

وذكر أن أهداف المؤتمر تتمثل في خلق علاقة وثيقة ومباشرة بين أطراف الإنتاج وتطويرها، والعمل على تقريب وجهات النظر حول احتياجات العمال وأصحاب الأعمال، وبيان احتياجات وتوقعات أطراف الإنتاج الثلاثة، وتشجيع أطراف الإنتاج على الخلق والإبداع والتطوير الذاتي لتحقيق أعلى مستويات الجودة، وأساليب الحوار والتفاوض المباشر الإيجابي المثمر، واستخدام تقنيات ونظم المعلومات الحديثة للتواصل العمالي والاجتماعي، ووضع المقترحات والآليات المستقبلية لزيادة الإنتاج، وتحسين العلاقات العمالية والاجتماعية بين أطراف الإنتاج، بالإضافة إلى تحسين ظروف بيئة العمل.

وأفاد أن وزارة العمل وافقت على اعتماد المؤتمر على أنه فعالية تدريبية.

ولفت المدوب إلى أن برنامج المؤتمر سيتضمن في يومه الأول نقاشاً مفتوحاً بين أطراف الإنتاج تحت شعار: «الشراكة الاجتماعية لمناقشة أهمية الاستثمار في رأس المال البشري، واستعراض الصعوبات والتحديات التي تواجهها أطراف الإنتاج.

وأضاف «في اليوم الثاني، سيعقد المؤتمر ورشة عمل ولقاء مفتوحاً بين أطراف الإنتاج لمناقشة نتائج برنامج اليوم الأول واستعراض أهم الصعوبات والتحديات التي يواجهونها والبحث في وضع المقترحات والحلول والآليات من أجل رفع التوصيات لأطراف الإنتاج للمساعدة في العمل على إيجاد الحلول لها». وأشار إلى أن المؤتمر سينظم تحت رعاية وزارة العمل، أبناء الفطيم، الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، صحيفة «الوسط»، مؤسسة زوم، مركز أ آي تي، معهد العاصمة، ومركز النجاح للتدريب.

العدد 4237 - الأحد 13 أبريل 2014م الموافق 13 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 8:52 ص

      كانتا وزارتان تمنع توظيف البحرنه اما الان xx

      تكدس البطاله خاصه الجامعيه والله يعلم حرام على اللى كان السبب

    • زائر 2 | 11:42 م

      العزيز

      خطوة نتمنى لها النور في بلد فيها (عذاري) !

    • زائر 1 | 10:25 م

      ابوفداء

      نتمنى جعل العنصر البحريني الخيار الاول .

اقرأ ايضاً