العدد 4237 - الأحد 13 أبريل 2014م الموافق 13 جمادى الآخرة 1435هـ

رجب: ليس أداءنا «التطبيل» للتقارير الدولية الإيجابية والغضب من السلبية

أكدت وجود مقترحات لحل مشكلة تكدس الشاحنات على جسر الملك فهد

سميرة رجب خلال المؤتمر الصحافي
سميرة رجب خلال المؤتمر الصحافي

قالت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، سميرة رجب، إن الحكومة «ليس من أدائها» أن «تطبّل» للتقارير الدولية الإيجابية التي تصدر بشأن البحرين، أو «الغضب» من التقارير السلبية.

وخلال المؤتمر الصحافي الذي أعقب جلسة مجلس الوزراء يوم أمس الأحد (13 أبريل/ نيسان 2014)، أكدت رجب أن البحرين تعمل بشكل واثق على «تطوير كل مرافق الدولة، والتشريعات والقوانين والممارسات، وهذا جزء من عملية تطوير مفاهيمنا وتعاملنا مع قضايا حقوق الإنسان، ضمن المنظور الدولي المطروح اليوم».

وأوضحت في ردها على سؤال عن التقرير الأخير لوزارة الخارجية الأميركية حول أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، أنه «فيما يتعلق بالتقارير الخاصة بقضايا حقوق الإنسان، أولاً هناك وزارة معنية بحقوق الإنسان في البحرين، وما علينا نحن في الداخل هو أن نقوم بدورنا الرئيسي في تنفيذ كل اتفاقياتنا وسلوكياتنا وأخلاقياتنا الخاصة بحقوق الإنسان، ونلتزم بها، ونحن ملتزمون بها».

وأردفت قائلة: «عندما تظهر إيجابية لها نطبل لها، وتقارير سلبية نغضب منها، فهذا ليس أداؤنا، نحن نعمل بشكل واثق جداً لتطوير كل مرافق الدولة، والتشريعات والقوانين والممارسات، وهذا جزء من عملية تطوير مفاهيمنا وتعاملنا مع قضايا حقوق الإنسان، ضمن المنظور الدولي المطروح اليوم».

وقالت: «ولا ننسى أننا على مدار التاريخ كنا نلتزم بكل هذه القيم، عبر تشريعاتنا السماوية التي نؤمن بها ونمارسها، وليس فقط كنا ننتظر أن تخرج لنا تقارير أو مفاهيم جديدة دولية، لكي نمارسها».

وشددت على أن «البحرين اليوم تتقدم في هذا المجال بالأسس المطروحة دولياً، ولكن نؤكد أن البحرين لم تكن يوماً من الأيام من بين الدول التي خالفت هذه القوانين والتشريعات، وما يدور حالياً من تشويه للصورة الحقيقية، هو أداء سياسي وليس حقيقي».

ورداً على سؤال لـ «الوسط» عن التصريحات الصادرة من الكويت حول قرب حل مشكلة سحب سفراء 3 دول خليجية من دولة قطر، قالت رجب: «حتى الآن ليست لدينا معلومات كافية للنشر».

ورداً على سؤال آخر عن تطورات لجنة التحقيق الوزارية في ملابسات حريق مبنى هيئة شئون الإعلام، اكتفت رجب بالقول: «لا تعليق». هذا، وناقش سمو رئيس الوزراء في بداية جلسة مجلس الوزراء أمس، مشكلة تأخر مرور الشاحنات عبر جسر الملك فهد، وتم توجيه الوزير المعني بتسهيل الإجراءات والبحث عن سبل كافية لحل هذه المشكلة.

وفي ردها على أسئلة تتعلق بمشكلة تكدس الشاحنات على جسر الملك فهد، أفادت وزيرة الدولة لشئون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة، أن هناك أكثر من مقترح مطروح لحل المشكلة، «وسننتظر لنرى ما هو الاقتراح الذي سيؤخذ به بواسطة الجهة المعنية»، مؤكدة وجود «اهتمام كبير» بهذا الموضوع.

وبيّنت أن «الجسر منذ البداية يتعرض لعملية الازدحام في بعض المواسم، وتأخيرات في مواسم، وانسيابية في مواسم أخرى، أما بالنسبة لمشكلة الشاحنات، هي مشكلة بحاجة إلى دراسة جذرية، وهذا ما وعدنا به، وننتظر لنرى نتائج هذه الدراسات».

العدد 4237 - الأحد 13 أبريل 2014م الموافق 13 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 4:02 ص

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،رجاء من الاخت سميره ان تكون { واقعيه } بشأن حقوق الانسان على وجه هذه الجزيره ،،لا تعليق ،،يا مسهل .

    • زائر 13 | 3:30 ص

      أداء سياسي وليس حقيقي !!

      تقرير بسيوني يتكلم عن من قتلوا تحت التعذيب مثلا فخراوي!!

    • زائر 10 | 1:58 ص

      ياويلي

      انتوا الوفد اللي راح حنيف هددتوه حتى اضطروا يذكرون البحرين بحماية وفد المعارضه شوفوا جرايدكم وتلفزيونكم شلون مرعوب من كل تقرير تقرير ضدكم وصل بكم الحال تتهمون اللي اصدره بالصفويه ياوزيره على من هالحجي خل ناس غيركم يقولون هذا الكلام

    • زائر 8 | 1:34 ص

      أداءنا «التطبيل» للتقارير الدولية الإيجابية والغضب من السلبية

      .....................

    • زائر 7 | 1:06 ص

      نعم

      لان اصلا ما في مجال

    • زائر 2 | 11:57 م

      نعلم ياسعادة الوزيرة

      التطبيل عندكم داخلي يعني محلي

اقرأ ايضاً