العدد 4237 - الأحد 13 أبريل 2014م الموافق 13 جمادى الآخرة 1435هـ

البحرين والسعودية تحبطان تهريب 22 مليون قرص «كبتاجون»

أقراص الكبتاجون المخدرة المضبوطة
أقراص الكبتاجون المخدرة المضبوطة

أحبطت الجهات الأمنية في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية عمليتي تهريب ما يزيد على 22 مليون من أقراص الكبتاجون المخدرة، تقدر قيمتها السوقية بأكثر من مليار وثمانية وثلاثين مليون ريال سعودي.

وقالت وزارة الداخلية إن إدارة شرطة مكافحة المخدرات قامت بدور رئيسي في رصد ومتابعة وإحباط عمليتي التهريب المشار إليهما، كما تم القبض على عدد من المتورطين في القضية، ومن بينهم بحريني الجنسية. وصرح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بأن العمليتين اللتين تمتا عن طريق جسر الملك فهد، شهدتا أعلى مستوى من التعاون والتنسيق بين البحرين والسعودية.


تقدر قيمتها السوقية بأكثر من مليار و 38 مليون ريال سعودي

البحرين والسعودية تحبطان تهريب 22 مليون قرص «كبتاجون»

المنامة - وزارة الداخلية

أكدت وزارة الداخلية بمملكة البحرين، في إطار متابعة ما جاء في المؤتمر الصحافي الذي عقده المتحدث باسم وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، عصر أمس (الأحد)، بشأن إحباط عمليتي تهريب ما يزيد على 22 مليون من أقراص الكبتاجون المخدرة، تقدر قيمتها السوقية بأكثر من مليار وثمانية وثلاثين مليون ريال سعودي، أن التعاون والتنسيق الأمني بين الجانبيين، حقق مستويات متقدمة، وأن الأجهزة الأمنية في البلدين الشقيقين ومن منطلق التزامها بالنهج الاحترافي في العمل الأمني، تعمل بشكل تكاملي؛ الأمر الذي يساهم في تحقيق نجاحات في كثير من العمليات الأمنية المعقدة.

وقالت وزارة الداخلية إن إدارة شرطة مكافحة المخدرات قامت بدور رئيسي في رصد ومتابعة وإحباط عمليتي التهريب المشار إليهما، كما تم القبض على عدد من المتورطين في القضية، ومن بينهم بحريني الجنسية.

وفي هذا الإطار، صرح مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية بأن العمليتين اللتين تمتا عن طريق جسر الملك فهد، شهدتا أعلى مستوى من التعاون والتنسيق بين شرطة مكافحة المخدرات والإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني وشئون الجمارك من الجانب البحريني والمديرية العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية ومركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك إثر وردود معلومات، تم تأكيدها في وقت لاحق، بتشكيل شبكة عربية تدير عمليات تهريب لأقراص الكبتاجون المخدرة على مستوى دولي وتستغل الموقع الجغرافي المتميز للبحرين كنقطة عبور لشحنات التهريب التي تعمل عليها الشبكة.

وأوضح أن الشبكة كلفت أحد عناصرها بإنشاء شركة فعلية في البحرين، تعمل في نطاق الاستيراد والتصدير وتكون مهمتها الترتيب لاستقبال شحنات أقراص الكبتاجون، وإعادة شحنها للدول المجاورة، مضيفاً أن الاجتماعات السرية للشبكة، كانت تتم تحت المراقبة الأمنية الكاملة.

وأشار إلى أن الشحنات كانت تصل إلى ساحة الجمارك في البحرين ويتم نقلها إلى مدينة الرياض بالسعودية وتسليمها «تسليم مراقب» وأن الشبكة الإجرامية كانت تقوم بإعادة إصدار شهادة منشأ جديدة من البحرين، تخفي شهادة المنشأ الأصلية وبهذا يتم وبطريقة غير قانونية إخفاء خط سير نقل الشحنة.

العدد 4237 - الأحد 13 أبريل 2014م الموافق 13 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 10 | 6:55 ص

      الحسابه خراب

      سبحان الله وزارة الداخليه تستطيع حساب 22 مليون حبه
      ولا تستطيع حساب اعداد مسيرات المعارضه !!!!!

    • زائر 9 | 4:54 ص

      نشكر من؟

      من احسن اليك ثم اساء قد انشاك احسانا .. يتوجب على وزارة الداخلية اولا مصادرة الخمور الموجودة في فنادق الجفير والمنامة والمعارض وايقاف هذه الدعارة التي جعلت من سمعة بحريننا في الحضيض .. هذا الى جانب اعتقال من يقوم بمباركة وتمويل هذه الفنادق وبنات الدعارة المستجلبات من الخارج

    • زائر 8 | 4:39 ص

      الله يكفينا شرها

      اللهم احفظ المسلمين من هذه الأمراض التي يغرر بها الشباب

    • زائر 4 | 2:32 ص

      هذي نهاية التبرعات لسوريا.. صارت مخدرات

      اظن ان قيمة هذه الحبوب مدفوعة من اموال التبرعات لسوريا

    • زائر 5 زائر 4 | 3:14 ص

      من لم يشكر الناس لايشكر الله

      الواجب ان نشكر وزارة الداخلية وكل الي تعاونوا معنا من الاشقاء بدل الكلام الي ماله معنى

    • زائر 7 زائر 4 | 4:38 ص

      4

      الجاهل جاهل لو تعلم حروف الهجاء للعالم كله

    • زائر 3 | 1:48 ص

      شكرا لكم

      الواجب على كل مواطن ان يشكر جهود وزارة الداخلية والقائمين على تأمين سلامة المواطنين من شبكات الدعارة والفساد الحمد لله على سلامة الوطن من هذه السموم وكل الشكر لكل من تعاون وساهم في القبض على هذه العصابة

    • زائر 2 | 1:47 ص

      خوش نظر

      الحمد لله أن هذه الكمية صودرت ولكن لنكن واقعيين أن هذه الشحنة الكبيرة قبل أن تتلف سوف تتقلص يعني سوف تنقص كيف أنتم أعلم يا وزارة الداخلية وأيضا هذه الكمية الكبيرة وهذه المبالغ الطائلة تقف ورائها كبار كبار القوم وشكرا لمن ساهم في القبض على هذه الشحنة الخطيرة .

اقرأ ايضاً