العدد 4237 - الأحد 13 أبريل 2014م الموافق 13 جمادى الآخرة 1435هـ

13 مايو الحكم باستئناف صاحبة حضانة وعاملة بقضية «تعريض أطفال للخطر»

حددت المحكمة الكبرى الاستئنافية الثانية برئاسة القاضي عبدالله الأشراف، وعضوية القاضيين محسن مبروك إبراهيم وأسامة الشاذلي وأمانة سر عبدالله محمد، جلسة (13 مايو/ أيار 2014) للحكم في استئناف صاحبة حضانة الحد وعاملة آسيوية بتهمة تعريض أطفال للإيذاء الجسدي والنفسي وتعريض حياتهم للخطر.

وقد تقدمت المحامية فاطمة الحواج بمرافعتها التي طلبت في نهايتها ببراءة موكلتها، كما ترافعت شفوياً بمضمون ما جاء في المرافعة.

وكانت المحكمة الصغرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي جاسم العجلان وأمانة سر محمود عيسى، حكمت على صاحبة حضانة الحد بالحبس لمدة سنتين، وبحبس عاملة آسيوية في الحضانة نفسها لمدة 3 أشهر بتهمة تعريض أطفال للإيذاء الجسدي والنفسي وتعريض حياتهم للخطر، وقدرت المحكمة كفالة 500 دينار لوقف التنفيذ، وأمرت بإبعاد العاملة عن البلاد بعد نفاذ العقوبة، وبتعويض مدني 100 دينار بالتضامن على سبيل التعويض المؤقت.

وحضرت كل من المحامية زهرة البقالي، منابة عن المحامية فاطمة الحواج، كما حضر المحامي صالح النشابة مناباً عن المحامية دلال الزايد، اللذين قدما مرافعات طلبا في نهايتها براءة موكلتيهما، فيما حضرت سهام صليبيخ مطالبة بالحق المدني، وتقدمت بمرافعة طلبت بإدانة المتهمتين.

وكان وكيل النيابة القائم بأعمال رئيس نيابة محافظة المحرق حسين خميس، صرح بأن المحكمة الجنائية الصغرى الخامسة قد نظرت بجلسة (27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) القضية الخاصة بما نُسب لمديرة إحدى الحضانات وإحدى العاملات معها من تهمتي الاعتداء على سلامة جسم الغير، وتعريض حياة أطفال للخطر من شخص مكلف بحفظهم وله سلطه عليهم، وقد قرّرت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى جلستي (3-4 ديسمبر/ كانون الأول 2013) لسماع شهود الإثبات على مدار الجلستين نظراً لزيادة عددهم.

العدد 4237 - الأحد 13 أبريل 2014م الموافق 13 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً