العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

بدء المفاوضات الاسرائيلية الفلسطينية

ذكر تقرير اخباري أن الاجتماع بين أطقم السلام الاسرائيلية الفلسطينية بدأ مساء اليوم الأحد (13 أبريل / نيسان 2014). وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية على موقعها الالكتروني إن الاجتماع حضره كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ووزيرة العدل الاسرائيلية تسيبي ليفني .

وأضافت أن اسحق مولخو المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الاسرائيلية ورئيس المخابرات الفلسطينية ماجد على فراج يشاركان في الاجتماع.

ويغيب عن الاجتماع المبعوث الامريكي مارتن انديك الذي عاد الى الولايات المتحدة.يذكر ان اجتماعا تفاوضيا يوم الخميس الماضي بين الاسرائيليين والفلسطينيين برعاية المبعوث الأمريكي قد اختتم دون تحقيق أي تقدم يذكر على صعيد استئناف المفاوضات التي تعثرت برفض إسرائيل احترام تعهدها بإطلاق الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل أوسلو، مما دفع الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الاعلان عن بدء إجراءات الانضمام إلى 15 معاهدة ومنظمة دولية.وردت اسرائيل على هذه الخطوة بفرض عقوبات اقتصادية على السلطة الفلسطينية شملت عدم تحويل عائدات الضرائب التي تجمعها لحساب السلطة الفلسطينية .

وصرح مسؤول اسرائيلي ، لم يذكر اسمه ، لصحيفة "يديعوت احرونوت " بان اسرائيل ستخصم قيمة الديون المالية المستحقة على السلطة الفلسطينية من عائدات الضرائب .واستطرد أن اسرائيل سوف توقف تطوير حقول الغاز قبالة سواحل قطاع غزة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً