العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

تواصل البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة مع تلاشي آمال العثور على الصندوقين الأسودين

تجوب 11 طائرة و14 سفينة المحيط الهندي اليوم الاحد بحثا عن آثار لطائرة الخطوط الجوية الماليزية التي اختفت قبل خمسة أسابيع أثناء رحلة من كوالالمبور إلى بكين وكان على متنها 239 شخصا.

ولم تلتقط أي إشارات صوتية جديدة يمكن أن تكون صادرة من مسجلات بيانات رحلة الطائرة ، وهي من طراز بوينج 777، منذ يوم الثلاثاء الماضي، مما أثار مخاوف بشأن نفاد البطاريات الخاصة بالصندوقين الأسودين. وكانت سفينة البحث "أوشن شيلد" التقطت إشارة صوتية واعدة لأول مرة في الخامس من نيسان/أبريل الجاري، ومرة أخرى بعد ذلك بثلاثة أيام، لكن لم ترصد أي إشارات جديدة منذ ذلك الحين من قبل الجهاز الخاص الذي تقطره السفينة.وقال مركز التنسيق المشترك لجهود البحث الدولية بمدينة بيرث على الساحل الغربي لأستراليا إن هناك حاجة لالتقاط إشارات جديدة لتبرير إرسال مسبار تحت سطح الماء، لمسح قاع المحيط والبحث عن حطام لطائرة الرحلة "ام اتش 370" يمكن أن تتضمن مسجل بيانات الرحلة ومسجل صوت قمرة القيادة.

وقال المركز في أحدث نشرة صادرة عنه " العمل يتواصل في مسعى لتضييق مساحة البحث تحت الماء حتى يتسنى إرسال مركبة ذاتية الحركة الى أعماق البحر".وتجاوزت بطاريات مسجلات رحلة الطائرة بالفعل فترة صلاحيتها العادية والبالغة 30 يوما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 9:02 ص

      سالفة

      تقولون حصلوها واستااانسنا.....جي كم طائرة مفقودة ؟؟!!! والله حالة

    • زائر 1 | 12:57 ص

      قندهار

      والطياره اللي قالو عنها في قندهار عجل ويش سالفتها
      كل يوم شي نسمع ولا ندري ويش صاير ، الله يصبر اهاليهم اللي مايدرون ويش مصيرهم

اقرأ ايضاً