العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

تضر صحة شعرك وتمنعه عن النمو

أطعمة احذريها

الصحة الداخلية للجسم هي التي تنعكس إما بالسلب أو الإيجاب على صحتنا الخارجية، ومظهرنا العام وصحة ونضارة البشرة والشعر. والصحة الداخلية السليمة تتم من خلال تناول أطعمة مفيدة ونظام غذائي صحي وسليم، وكما أن هناك أطعمة مهمة تحافظ على صحة الشعر وتساعد في إعادة بناء بصيلاته ونعومته وإطالته، فهناك أيضاً العديد من الأطعمة الضارة على شعرك، التي تمنع نموه السليم وتَحول بينه وبين النعومة والصحة واللمعان.

لهذا تم حصر أهم الأطعمة الضارة التي تؤثر على صحة شعرك بالسلب لتتجنبيها تماماً أو تقللي استهلاكك منها إذا كان لابد من تناولها؛ لتحظي بشعر حي وطويل في أسرع وقت.

المشروبات الغازية

لن تتخيلى أن بشربك للمشروبات الغازية الغنية بالسكر والكافيين والمواد الصناعية، أنك بذلك تساهمين في جفاف شعرك تماماً وتزيدين من تجعيداته، لذا قللي المشروبات الغازية وتناولي الماء أكثر.

السكر

تناول السكر أزيد من الحد قد يعرقل امتصاص جسمك للبروتين المهم لبناء الشعر ونموه، وأيضاً كثرة تناول السكر في حميتك اليومية قد يتسبب في انخفاض معدلات فيتامين «A» المهم للشعر الصحي، لذا حاولي قدر الإمكان تقليل السكر الأبيض من طعامك والحد منه للمعدل الصحي الذي لا يتجاوز 8 ملاعق صغيرة باليوم أو استبداله بالمحليات الطبيعية.

الملح

هل تعلمين أن رشة الملح الإضافية على طعامك قد تؤثر سلبياً على طول شعرك وسُمكه؟ فجميع البحوث أكدت أن الصوديوم الزائد بالجسم يتسبب في تساقط الشعر وخفته، لذا في المرة المقبلة فكري قبل تناول المخللات أو رشة الملح الإضافية على طعامك.

الدقيق الأبيض

عادة ما تتجاهلين منتجات الدقيق الأبيض عند اتباعك لحمية غذائية أو لتفقدي الوزن، ولكن هل تعلمين أنه يتسبب في تساقط شعرك أيضاً؟ فكل المنتجات المصنوعة من الدقيق الأبيض بمجرد هضمها تتحول إلى سكر فيتسبب ذلك في تكسير الشعيرات وضعفها، ما يؤدي لتساقطها، لذا حاولي التقليل منها قدر الإمكان حتى تحصلي على الشعر الذي تحلمين به.

حمية خالية من الدهون

إن كنتِ ممن يحافظون على اتباع حمية خالية من الدهون تماماً، فأنتِ بذلك تؤذين شعرك وتقضين على حيويته ولمعانه، فشعركِ بحاجة لدهون الـ «أوميغا -3» والدهون غير المشبعة الصحية؛ ليحافظ على حيويته ولمعانه، وبالتالي سيؤثر على نموه.

العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً