العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ

الحجيري: نعكف على الإعداد لـ « SehaTech »

هدفنا خلق قيمة مضافة للقطاع الصحي

قال الرئيس التنفيذي لشركة «وورك سمارت» لتنظيم الفعاليات، أحمد الحجيري، إن الشركة تعمل على الإعداد لمؤتمر ومعرض «SehaTech» وإطلاقه في سبتمبر المقبل، لافتاً إلى أن حجم مشاريع الرعاية الصحية تقدر بمليارات الدولارات.

وأوضح الحجيري أن الشركة تهدف من خلال «SehaTech» إلى خلق قيمة لقطاع الرعاية الصحية في المملكة والخليج، عبر جذب أهم شركات تقنية الرعاية الصحية في العالم.

وأضاف: «نتمنى أن نكون شركاء في تنمية القطاع الصحي المحلي والإقليمي عبر هذه الفعاليات وغيرها، خصوصاً أن القطاع الصحي في البحرين وبحسب تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية للعام 2013 استأثر على 3.6% من الناتج المحلي الإجمالي، وما يعزز ذلك تخصيص أكثر 140 مليون دولار في العام الماضي لمشاريع وزارة الصحة».

وأشار الحجيري إلى أن القطاع الصحي على مستوى دول التعاون «آخذ في النمو أيضاً مع ضخ موازنات ضخمة أكبرها في السعودية، فقد قال تقرير لبيت التمويل الكويتي إن حجم مشاريع الرعاية الصحية الجارية في السعودية بلغ 14.8 مليار دولار أمريكي، ما يمثل نحو 48.5% من إجمالي مشاريع الرعاية الصحية في دول مجلس التعاون الخليجي الست».

ولفت الحجيري إلى أن «SehaTech» سيكون أكبر حدث لتكنولوجيا الرعاية الصحية الدولية، والذي سيعقد في البحرين، وسيكون تجمعاً للعاملين في القطاع الصحي، ومقدمي تقنية المعلومات.

وأضاف أن الحدث، الذي سيتضمن مؤتمراً يحضره أكثر من 200 عضو من الوفود المشاركة، ومعرضاً يضم 40 عارضاً، يستهدف العاملين في القطاع الصحي بمختلف مستوياتهم من مقدمي خدمات الرعاية، للطلبة والباحثين، ومقدمي التقنيات الطبية، وحتى واضعي السياسات، مشيراً إلى أن الحدث سيطرح «أحدث حلول الرعاية الصحية، وأهمية التوسع في اقتصاديات الصحة العامة».

يُذكر أن شركة «وورك سمارت» وقعت مؤخراً اتفاقية شراكة إعلامية مع شركة ديلي للعلاقات العامة، تتولى ديلي بموجبها العمليات الإعلامية لفعاليات «وورك سمارت».

العدد 4236 - السبت 12 أبريل 2014م الموافق 12 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً