العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ

الغتم : مشاركة بلدية "الشمالية" في أعمال "العمل البلدي الخليجي" من باب تبادل الخبرات

البديع - بلدية المنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم إن مشاركة " بلدية المنطقة الشمالية بورقتي عمل في أعمال مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثامن بدولة الأمارات العربية المتحدة في أبوظبي والذي أقيم تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يأتي من باب نقل التجارب والخبرات وتبادلها بين دول مجلس التعاون".

وأضاف الغتم في تصريح له على هامش المؤتمر البلدي الخليجي الثامن في أبوظبي تحت شعار "خدمات بلدية مستدامة لتعزيز جودة الحياة " لقد أبدى الحضور من دول مجلس التعاون اهتماما كبيرا بتجربة بلدية المنطقة الشمالية في تعزيز وتطوير مفهوم الشراكة المجتمعية من خلال البرامج التي طرحت عبر تجربة "ارتقاء ، وأصدقاء الحدائق والمدارس صديقة البيئة " إضافة الى الورقة الثانية التي تم الحديث من حلالها عن مؤشرات النظافة "(...) إذ تضيف هاتين التجربتين قيمة حضارية وتنموية تسهم في تطوير العمل البلدي من منطلق الفهم الشمولي لفلسفة العمل البلدي .

وتابع " نحن سعداء لتفاعل المشاركين في المؤتمر مع ما قدمناه ، حيث كانت مشاركتنا محل إشادة من قبل الجميع سواء من حيث أوراق العمل أو من خلال جناح البلدية الشمالية التذي تميز في المؤتمر بشكل عام .

وأكد الغتم أن مثل هذه المؤتمرات مهمة لما تمثله من فرصة لنقل الخبرات والتجارب بين دول مجلس التعاون الخليجي ، مشيدا في الوقت ذاته من دعم وزير شؤون البلديات والتخطيط العمراني جمعة بن أحمد الكعبي الذي كان حاضرا في المؤتمر ومتابعا لمشاركات بلديات مملكة البحرين .

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد العلوي إن تميز مشاركة بلدية المنطقة الشمالية على مستوى المؤتمر بشكل عام، لم يأت من فراغ ، وإنما هو نتيجة جهود مضنية وتراكمية أثمرت هذا التميز .

ودعا العلوي المسئولين في البلديات إلى ضرورة استثمار تجارب البلدية الشمالية وتعميمها بصورة عملية والانتقال بها إلى مراحل متقدمة، وتوفير الدعم المادي والفني لها لما تمثله هذه التجارب من قيمة حضارية وتنموية كانت _حسب قوله_ محل تقدير وإعجاب الجميع في المؤتمر .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً