العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ

سلمان بن ابراهيم يستقبل رئيس الاتحاد الفيتنامي

كوالالمبور – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الفيتنامي لكرة القدم (لي هيونغ ديونغ) وأعضاء مجلس إدارة الإتحاد بمناسبة إنتخاب مجلس الإدارة الجديد الشهر الماضي مؤكداً دعم الإتحاد الآسيوي لمساعي الجانب الفيتنامي في وضع الخطط والبرامج الرامية إلى تطوير مسيرة كرة القدم الفيتنامية على مختلف الأصعدة.

جاء ذلك في الإجتماع الذي عقده الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة مع (ديونغ) في العاصمة الماليزية كوالالمبور مساء اليوم (السبت) (12 أبريل / نيسان 2014) بحضور أمين عام الإتحاد الآسيوي أليكس سوساي وعضو اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي ( تران كوك تران ) وأمين عام الإتحاد الفيتنامي ( لي هواي آن).

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوي حرص الإتحاد على التواصل المستمر مع الاتحادات الأهلية الآسيوية ومساعدتها على تخطي التحديات التي تعترض طريق البناء والتطور المستدام لمنظومتها الكروية تماشيا مع استراتيجية الاتحاد الآسيوي الهادفة للإرتقاء بمخرجات اللعبة في مختلف بلدان القارة.

وأعرب الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة عن ثقته بقدرة فيتنام على توفير كافة عوامل النجاح لمنافسات كأس آسيا للسيدات المقررة الشهر المقبل وذلك استناداً إلى خبراتها المميزة في مجال إستضافة الأحداث الكروية القارية مستذكراً في هذا السياق مشاركة فيتنام في تنظيم منافسات كأس آسيا لعام 2007 وإسهامها الواضح في إنجاح تلك التظاهرة الكروية الكبيرة.

وشدد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة على نهج الاتحاد الآسيوي الصارم في محاربة ظاهرة التلاعب بنتائج المباريات والعمل بكل قوة على اجتثاثها من الملاعب الآسيوية مبيناُ في هذا الإطار أن الإتحاد الآسيوي يعكف حالياً بالتنسيق مع الإتحاد الفيتنامي على التحقيق في ملابسات ما أثير عن وجود تلاعب في نتيجة مباراة فريقي (فريق فيساي نينه بينه ) الفيتنامي و( كيلانتان ) الماليزي ضمن منافسات كأس الإتحاد الآسيوي الشهر الماضي وذلك تمهيداً لإتخاذ القرارات الرادعة التي تتماشى مع الأنظمة واللوائح وتسهم في الحد من تنامي ظاهرة التلاعب بالنتائج.

وأضاف رئيس الإتحاد الآسيوي : إن قضية التلاعب بنتائج المباريات تستدعي تعاوناً لا حدود له بين كافة الجهات المعنية ، والإتحاد الآسيوي من جهته يضع هذه القضية على سلم أولوياته من خلال تبني خططاً محكمة لمراقبة المباريات في القارة الآسيوية والتأكد من إنسجامها مع قواعد التنافس الرياضي الشريف، إلى جانب مساعدة الإتحادات الأهلية على مكافحة تلك الظاهرة ،بما يعكس الصورة المشرقة عن كرة القدم الآسيوية.

ونوه الشيخ سلمان بن ابراهيم بالحضور الفيتنامي الفاعل في اللجنة التنفيذية للاتحاد الاسيوي من خلال تواجد الدكتور ( تران كوك تران ) في عضوية اللجنة ودوره المميز في تنفيذ خطط وبرامج الإتحاد مشيدا بجهوده الطيبة كرئيس للجنة المكلفة بدراسة ملفات الدول الراغبة في إستضافة منافسات كأس الأمم الآسيوية لعام 2019.

من جانبه عبر رئيس الإتحاد الفيتنامي لكرة القدم عن شكره وتقديره إلى الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لحرصه على التواصل مع كافة الإتحادات الأهلية في القارة الآسيوية مشيداً بدوره الملموس في تطوير مسيرة الإتحاد الآسيوي خلال الفترة الماضية.

وعرض رئيس الإتحاد الفيتنامي خلال اللقاء شرحاً موجزاً عن خطط وبرامج الإتحاد الجديد للمرحلة القادمة وتطلعاته المستقبلية للإرتقاء بمسيرة اللعبة في بلاده كما عرض شرحاً عن تحضيرات فيتنام لإستضافة منافسات كأس آسيا للسيدات الشهر المقبل.

وفي ختام اللقاء تبادل  الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة الهدايا التذكارية مع رئيس الإتحاد الفيتنامي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً