العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ

«البلديات» تشارك في مؤتمر العمل البلدي الخليجي بأبوظبي

وزارة البلديات خلال مشاركتها في أعمال مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثامن في أبوظبي
وزارة البلديات خلال مشاركتها في أعمال مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثامن في أبوظبي

الوسط - محرر الشئون المحلية 

11 أبريل 2014

شاركت وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في أعمال مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثامن في أبوظبي ممثلةً في ثلاث بلديات هي بلدية الشمالية وبلدية المنامة، بالإضافة إلى بلدية المحرق، وذلك خلال الأسبوع الماضي.

وأقيم المؤتمر تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، تحت شعار «خدمات بلدية مستدامة لتعزيز جودة الحياة».

وأكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني الدكتور جمعة الكعبي أهمية مشاركة مملكة البحرين في هذا المؤتمر قائلاً: «إن مشاركتنا في مؤتمر العمل البلدي الخليجي الثامن يأتي تعزيزاً إلى مكانة البحرين كمركز حضاري واقتصادي مميز من خلال اطلاع دول مجلس التعاون الخليجي على ما قطعته البحرين من إنجازات في مشروعات التنمية الحضرية بما يستجيب لحاجات المجتمع الحالية والمستقبلية»

وأوضح الكعبي أن «المؤتمر ناقش ثلاثة محاور رئيسية وهي أفضل الممارسات والمشاريع البلدية، التخطيط الحضرية والبيئية الحضرية والمستدامة، كما ناقش المؤتمر الحكومة الذكية والمحور الثالث الخدمات والشراكة والتنمية المجتمعية».

وأضاف أن «حضور مملكة البحرين كان لافتاً ومميزاً خلال المؤتمر بالذات جناح بلدية الشمالية الذي تميز بتصميمه التراثي، إذ اجتمعت فيه الوفود المشاركة الذين أبدوا إعجابهم بما قدمته مملكة البحرين من إضافات مهمة على المؤتمر سواء من حيث أوراق العمل أو من حيث الإضافات التي وصفوها بالنوعية من خلال الأجنحة التي شاركوا فيها بالمعرض».

إلى ذلك، أكد مدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم أهمية مشاركة بلدية الشمالية في أعمال المؤتمر من خلال ما قدمته من أوراق عمل هي في الأصل تجارب بلدية الشمالية في تعزيز مفهوم الشراكة المجتمعية.

وقال الغتم: «لقد أبدى الحضور في المؤتمر اهتماماً بالغاً لتجربة بلدية المنطقة الشمالية سواء في تجربة ارتقاء أو أصدقاء الحدائق أو من خلال مؤشر النظافة (...) وقد جرت اتصالات عدة من خلال مختلف البلديات المشاركة في المؤتمر للاستفادة من تجربة البلدية الشمالية وإمكانية نقل الخبرات في هذا المجال إلى بقية البلديات المشاركة».

كما قدم مدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم شرحاً إلى الوفود المشاركة حول مشروعات البلدية الشمالية من إنشاء الحدائق والسواحل ومشروعات الشراكة المجتمعية التي أطلقتها بلدية الشمالية وهي مشروع ارتقاء بالوطن وللوطن وبرنامج أصدقاء الحدائق وبرنامج مدارس صديقة للبيئة.

وقال الغتم: «إن بلدية الشمالية وضعت ضمن برامجها مجموعة من الأهداف الاستراتيجة المحققة لرؤيتها الطموحة في عمل بلدي شامل قائم على أساس الاستدامة والشراكة المجتمعية وحرصت على أن تكون مشاريعها التنموية وفقاً لتوجيهات القيادة وملبية لاحتياجات المواطنين والمقيمين».

وتابع «لم تكن للجهود التي بذلتها بلدية الشمالية من أجل إنشاء الحدائق والسواحل وزيادة المسطحات الخضراء والتشجير والتجميل وتسهيل إجراءات الحصول على الخدمات البلدية في المنطقة الشمالية أن تتكل بالنجاح لولا دعم القيادة».

من جهته، قال نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية سيدأحمد العلوي: «إن الوفود الخليجية أشادت بالمشاركة في مشاريع الشراكة المجتمعية التي طرحتها بلدية الشمالية وعلى رأسها مشروع ارتقاء الذي كان محل أنظار جميع الوفود المشاركة».

وأشاد بالدور الذي قام به مدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم، من خلال فكرة جناح بلدية الشمالية الذي كان محل إشادة من الوفود المشاركة.

وأكد العلوي أن «هذه المشاريع تعزز ريادة البحرين في المشاريع الشراكة المجتمعية، والشوط الكبير الذي قطعته بلدية الشمالية في هذا المجال».

العدد 4235 - الجمعة 11 أبريل 2014م الموافق 11 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً