العدد 4234 - الخميس 10 أبريل 2014م الموافق 10 جمادى الآخرة 1435هـ

النعيمي: «التربية» زوَّدت المدارس بالمنظومات الإلكترونية وقامت بتشبيكها

قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي: «إن الوزارة قامت بتشبيك المدارس وتزويدها بالمنظومات الإلكترونية المختلفة، كما تم الانتقال إلى مرحلة تفعيل المحتوى الإلكتروني، ما انعكس على جودة المخرجات التعليمية».

وأضاف أن «مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل حقق نقلة نوعية في مجال تطوير التعليم في مملكة البحرين»، مشيرا إلى أن هذا المشروع أتى بمبادرة من عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مضيفاً أن دعم ومساندة جلالته لهذا المشروع ساهم في تحقيق إنجازات عديدة على الصعيد الإلكتروني.

جاء ذلك خلال حضوره أمس (الخميس) اللقاء الإلكتروني الذي نظمته مدرسة أم أيمن الابتدائية للبنات. وكان اللقاء الإلكتروني بمدرسة أم أيمن الابتدائية للبنات بدأ بكلمة مديرة المدرسة، أوضحت فيها أن هذه الفعالية تهدف إلى إبراز ممارسات التعلم الإلكتروني ودوره في دعم عمليتي التعليم والتعلم، منوهةً بمشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل الذي ساهم في تعميق ثقافة التعلم الإلكتروني، وتعزيز معايير الجودة، وزيادة فاعلية ومشاركة المعلمات والطالبات بالمدرسة وخلق بيئة تنافسية، مشيرةً إلى أن المدرسة استطاعت الحصول على عدد من المراتب المتقدمة نتيجة استخدامها الفعال للتعليم الإلكتروني، ومن أهمها جائزة أفضل الممارسات المدرسية في التعليم الإلكتروني على مستوى الوطن العربي خلال المؤتمر الإقليمي الثاني للتعلم الإلكتروني الذي عقد في دولة الكويت، وحصولها على المركز الثاني في مسابقة أفضل درس إلكتروني، بالإضافة إلى قيام وفد من اليونسكو بزيارة إلى المدرسة للاطلاع على ممارساتها الإلكترونية التعليمية.

بعد ذلك قام الوزير بمحاورة عدد من طلبة وطالبات مدرسة أم أيمن الابتدائية للبنات ومدرسة الرجاء الخاصة ومدرسة ابن خلدون الوطنية عبر برنامج التواصل الإلكتروني، حيث تحدث المشاركون عن مظاهر التعليم الإلكتروني في المدارس الحكومية والخاصة وتجارب مدارسهم في هذا المجال.

وأشاد الوزير بمشاركة الطلبة الفعالة في هذا البرنامج، مؤكداً حرص الوزارة على رعاية الطلبة في جميع المدارس الحكومية والخاصة.

العدد 4234 - الخميس 10 أبريل 2014م الموافق 10 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:48 ص

      ترقيع

      الفارق بيننا و الدول المتقدمة هو أننا ما نبي ان نغير أسلوبنا الاداري بالوزارات. أساس اللعبه هي القيادة والادارة الجيدة، ابتداءً من الوزير الى العامل بالمدارس- اليوم عندنا أفضل الناس بالمدارس ولكن مقيدين من حفنه بالوزارة ضايعة وبعيدة عن التعليم ولكن بيدهم الموارد. تستغرب في ندوات وورش عمل وزارية وأمام الاجانب أشلون المسئول امرقع كم فقره وياي يعرض امام الحضور. آخر مرة الترجمة كانت من قوقل ووالله فيها سب !! والريال رايح في المووود وطبعا الاجانب يضحكون!

    • زائر 5 | 5:43 ص

      تحجي خرص

      انا ما يقهرني الا اذا اتكلم بقناعه
      انت وين والمدارس وين
      انزل اي مدرسه وجوف التشبيك اللي يتقطع بالدقيقه
      غرف مشرفين ماكو تلفون تواصل مع اولياء الامور والمدرسين
      سنع وزارتك اقوووول

    • زائر 4 | 2:43 ص

      ياسعادة الوزير

      اي تعليم الكتروني واي تشبيك!!
      نتمنى منك زيارة المدارس للتاكد من الواقع

    • زائر 3 | 11:37 م

      بوووووووه !

      "المنظومات الإلكترونية" ، "تشبيك المدارس"، " حقق نقلة نوعية " ، كلمات رنانه ما أدري من الي كاتبه . أولاً كل هذا الأمور سطحية لأبعد الحدود في المدارس ، وإذا ما قورنت بالمدارس الخاصة في البحرين تسقط مدارسنه ، انه قوت لا يموت فقط، حسافة على مشروع جلالة الملك حمد لأن بالفعل تم تفريغه بسبب من يديرونه لا علم لهم بالتعلم الالكتروني والسبب الثاني ان القيادات الوسطى ليس لديهم أي صلاحيات والسيد الأكبر يدخل روحه في كل شي وللأسف الشديد يخرب حتى القليل المنجز .

    • زائر 2 | 10:53 م

      كلام

      تعليم الكتروني وانترنت غير موجود شلون تصير ياوزير اضطر لاعداد الدروس احضار جهاز الانترنت الخاص بي

اقرأ ايضاً