العدد 4234 - الخميس 10 أبريل 2014م الموافق 10 جمادى الآخرة 1435هـ

«مؤسسة حقوق الإنسان» تنظم برنامجاً للتعاون التقني مع «المفوضية السامية»

ممثلو المؤسسة والمفوضية لدى تقديمهم لبرنامج التعاون التقني أمس
ممثلو المؤسسة والمفوضية لدى تقديمهم لبرنامج التعاون التقني أمس

نظمت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان بالتعاون مع المفوضية السامية لحقوق الإنسان برنامج التعاون التقني صباح يوم امس الخميس (10 ابريل/ نيسان 2014) بفندق الريجنسي بمشاركة ممثلي منظمات المجتمع المدني والنشطاء في مجال حقوق الإنسان.

ويأتي هذا البرنامج ضمن أطر التعاون والتنسيق بين المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان والمفوضية السامية لحقوق الإنسان ضمن استراتيجية وخطة عمل المؤسسة الوطنية للأعوام 2013-2016، لنشر ثقافة حقوق الإنسان وتنميتها، والاستفادة من أصحاب الخبرات في هذا المجال. وأكد رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان عبدالعزيز حسن أبل في كلمته الافتتاحية حرص المؤسسة الوطنية على عقد شراكة حقيقية بينها وبين المفوضية السامية لحقوق الإنسان خصوصا بعد الاجتماع الذي عقد مؤخرا في قصر الأمم المتحدة بجنيف، والذي تم فيه بحث أوجه التعاون والدعم الذي ستقدمه المفوضية السامية لحقوق الإنسان للمؤسسة الوطنية لتعزيز وحماية وتنمية حقوق الإنسان.

ولفت أبل إلى أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تحرص على تعزيز التعاون مع جميع منظمات المجتمع المدني والنشطاء في مجال حقوق الإنسان بما يحقق الشراكة الوطنية لجميع الداعمين للمجالات المختلفة لحقوق الإنسان، موضحا أن هذه الفعالية المشتركة بين الشركاء في البحرين والمفوضية السامية لحقوق الإنسان هي باكورة التعاون الوثيق للارتقاء بحقوق الإنسان في البلاد.

من جانبه أشاد الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بيتر غروهمان بالتعاون بين الأمم المتحدة والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، مؤكدا أهمية الشراكة بين الأمم المتحدة والمؤسسة الوطنية للارتقاء بحقوق الإنسان في مملكة البحرين وتعزيز مفاهيم ثقافة حقوق الإنسان ونشرها والعمل على حمايتها.

وعلى صعيد متصل، قدم رئيس قسم المؤسسات الوطنية والآليات الإقليمية في المفوضية السامية فلادلين ستيفانوف ورقة تتضمن قراءة تحليلية لمشروع القانون الخاص بالمؤسسة الوطنية في مملكة البحرين ومدى ملاءمتها مع مبادئ باريس.

وقدمت عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمملكة المغربية جميلة السيوري ورقة عن تجربة التمييز بين الدول والمجتمع المدني وفاعلية المؤسسة الوطنية، وقدم نائب رئيس المؤسسة رئيس لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة عبدالله الدرازي ورقة عن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في مملكة البحرين الواقع الحالي والتطلعات المستقبلية، واختتم البرنامج بنقاش عام عن المعوقات والنواقص والتوصيات الخاصة بدعم دور المؤسسة الوطنية لحقوق الانسان.

العدد 4234 - الخميس 10 أبريل 2014م الموافق 10 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً