العدد 4233 - الأربعاء 09 أبريل 2014م الموافق 09 جمادى الآخرة 1435هـ

الدوسري: «الثروة السمكية» تتصيد على الصيادين... وتعمل على تفكيك قطاع الصيد بالكامل

اجتماع الصيادين بلجنة المرافق النيابية
اجتماع الصيادين بلجنة المرافق النيابية

قال عميد الصيادين وحيد الدوسري: «إننا عرضنا على لجنة المرافق بمجلس النواب برئاسة حسن الدوسري ما نلقى من معاناة من إدارة الثروة السمكية وخفر السواحل والتصعيد الدائم على الصيادين والسعي في قطع أرزاقهم بأسلوب أو بآخر، وانهم يتخذون جميع التدابير في التصعيد لايجاد الثغرات وتوجيه المستشارين لايجاد طرق للتصيد على الصيادين».

وأضاف كما نقلنا إلى اللجنة أساليب الفساد الإداري والمراوغة فيه من بعض الجهات لتدمير هذا القطاع وتفكيكه بالكامل، كما تمت مناقشة اختراق قانون الثروة السمكية لوقف الرخص لقرار مجلس الوزراء قرار رقم 11 للعام 2009 وسبل محاسبة المسئولين.

وتابع «تمت مناقشة بناء مطار في منطقة الجارم ما يعد تدميراً لقطاع الصيد والصيادين بالكامل، وسبل دراسة هذا الموضوع، وإننا على يقين بأن النواب تفهموا مطالب الصيادين ومطالب الجمعيتين للرقي بهذا القطاع والحفاظ عليه».

وذكر الدوسري «بحثنا مع اللجنة كذلك موضوع حظر الروبيان الذي»يعد مهزلة»؛ لأن هنالك حظراً بغير حظر حيث يباع الروبيان في الأسواق المركزية والشوارع، وتقريبا كل يوم 200 طراد يخرقون الحظر حاليّاً للأسف، ولا نريد بهرجة إعلامية في مسألة الحظر، ونتمنى من النواب في ما تبقى لهم من جلسات يرفعون بعض الأمور عن الصيادين إلا أننا عازمون مع مجلسي النواب والشورى الجديدين على إيجاد قوانين صارمة ومحاسبة جميع المسئولين بلا محسوبيات ولا نفوذ ولا تكتيم أفواه.

العدد 4233 - الأربعاء 09 أبريل 2014م الموافق 09 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:58 ص

      شركة جديدة للاستزراع السمكي

      ولا يهمك البرك في هذه الوجوه المبتسمة في الصورة

اقرأ ايضاً