العدد 4232 - الثلثاء 08 أبريل 2014م الموافق 08 جمادى الآخرة 1435هـ

النواب يطالبون الحكومة بتعجيل قانون الصحافة... والفاضل: تريثوا

الماضي: نحمّل الحكومة مسئولية تأخير قانون الصحافة
الماضي: نحمّل الحكومة مسئولية تأخير قانون الصحافة

طالب نواب الحكومة بتعجيل إحالة قانون الصحافة والإعلام على اللجنة المختصة، فيما دعا وزير المجلسين عبدالعزيز الفاضل للتريث حتى يتسنى للحكومة حث جميع الجهات المعنية على التعاون مع النواب في هذا الشأن.

ومن جهتها، قالت النائب سوسن تقوي «يجب تمرير قانون الصحافة لأهميته، لأن هناك صحافة باتت تسمى بصحافة صفراء».

أما النائب عادل العسومي، فشدد على انه «إذا الحكومة اعتقدت أننا سنمشي قانون الصحافة سلقا فهي مخطئة، والقانون سيكون بقناعة اللجنة ثم بقناعة المجلس، وإذا لم يتسنّ الوقت فإننا لن نمرر القانون، ولا نريد تمرير قانون يتضرر منه الجميع».

فيما أفاد رئيس لجنة الخدمات المعنية بالقانون عباس الماضي «نحمل الحكومة تأخير قانون الصحافة، وجلست مع المستشارين والباحثين، ونحن نجتهد من أجل إنهاء المشروع في هذا الدور، ولكن إن لم يتم إنجازه فإن الحكومة تتحمل المسئولية».

ومن جانبه، أوضح وزير المجلسين عبدالعزيز الفاضل «لدينا قانون الصحافة صادر ونافذ ومطبق، والحكومة تريد ضمان أن يغطي ليس الوضع الحالي وإنما حتى المستقبل بإدخال أمور كثيرة، ونحن لم نضغط على المجلس ولم نطلب الاستعجال فيه، ونعلم أن قانون الصحافة يأخذ وقتا، ولكننا أردنا التأكيد أن جميع مؤسسات الدولة ستتعاون مع اللجنة المختصة لإنجاز المشروع».

وفي الجانب نفسه، ذكرت وزيرة الدولة لشئون الإعلام سميرة رجب أن «القرار النهائي في القانون للسلطة التشريعية، لا اعتقد جاء في ديباجة المشروع أنه منزل من السماء، ويمكنكم قراءته قبل إبداء الرأي فيه، وهذا طلب من صميم عقلي، الاطلاع على القانون قبل إبداء الرأي فيه، والقانون جاء بعد إجراءات طويلة لها أصولها، كما للسلطة التشريعية أصولا متبعة تؤدي لتأخر إصدار القوانين أحيانا، وذلك ضمن النظام الداخلي والدستور والأسس، ولكم السلطة في الإسراع فيه ومناقشته وفق الأصول المتبعة».

العدد 4232 - الثلثاء 08 أبريل 2014م الموافق 08 جمادى الآخرة 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً